recent
أخبار ساخنة

دراسة جدوى مشروع شركة برمجيات

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

مقال اليوم كنز كل شخص يبحث عن فكرة مشروع لايمكن ان تنتهي بل هو مشروع المستقبل هو مشروع شركة برمجيات ويمكننا حتى تسميته "مصنع برمجيات". كجزء من هذا المشروع الحديث ، يتم تصنيع المنتجات التي يوجد طلب كبير عليها في السوق وبيعها بأسعار مربحة للغاية.


ومع ذلك ، فإن الاختلاف بين شركة البرمجيات والمصانع التقليدية هو أن شركات البرمجيات تصنع منتجات غير ملموسة لا تتطلب مواد خام ومعدات ثقيلة لصنعها. في غضون ذلك ، تحتاج المصانع إلى مواد عمالية ومعدات ثقيلة ومزيد من النفقات لتحويل المواد الخام إلى منتجات نهائية.


نحن هنا لا نقارن مشاريع المصانع التقليدية بمشروع شركة برمجيات ، بل نحاول تسليط الضوء على أهمية وقيمة شركات البرمجيات في عصرنا.


شركة برمجيات
مشروع شركة برمجيات 


 يمكننا أن نؤكد بثقة أنه أحد أفضل المشاريع الصغيرة في الوقت الحالي. لكنها بالطبع ، كباقي المشاريع ، عرضة للإخفاقات والخسائر لأنها لا تنفذ بشكل احترافي.


فيما يلي سوف نوضح جميع جوانب مشروع شركة البرمجيات ونوضح كيف يمكن تنفيذه بشكل احترافي لضمان النجاح. مشروع أعمال البرمجيات مشروع أعمال البرمجيات.


في الصورة يمكنك الحصول على فكرة عن المعدات والشكل العام للشركة منتجات مشروع شركة البرمجيات: -


منتجات مشروع شركة برمجيات :


مشروع شركة برمجيات مربح للغاية يعمل على محورين رئيسيين. يسمى،

  1.  إنتاج وتصنيع برامج الحاسب الآلي مثل (برامج المحاسبة ، برامج إدارة الأعمال ، حلول الأعمال ، برامج الألعاب وغيرها).
  2.  تصنيع وتصنيع تطبيقات الجوال بجميع أنواعها وأشكالها.
  3.  إنشاء مواقع إلكترونية ومتاجر إلكترونية بلغات برمجة مختلفة. 
  4.  تغيير الخدمات للعمل مع المشاكل.


موقع ومساحة الشركة :

لا يتطلب الأمر أن تكون الشركة في شارع رئيسي معروف ، فهي ليست شركة تجارية على أي حال. لكن من الضروري أن تكون في مدينة ، في منطقة تعمل فيها الشركات في قطاعات مختلفة.


لن يذهب العملاء إلى الأعمال التجارية في المناطق النائية أو الريفية أو الشعبية أو النائية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن كونك جزءًا من الشركات يضمن لك حجمًا كبيرًا من الأعمال التي تتلقاها من الشركات نفسها ، باستثناء الأفراد. بالنسبة لمساحة الشركة.


تعمل معظم شركات البرمجيات مع شقق تقع في الطابق الأول وبمساحة كبيرة نسبيًا (120 مترًا أو أكثر) ، بحيث تحتوي على 3 غرف مغلقة وممر واسع ومطبخ وحمام.


للعثور على شقة مناسبة في فترة زمنية قصيرة ، يمكنك الاعتماد على محركات البحث العقارية أو المواقع والتطبيقات العقارية. ستحتاج إلى تحديد المدينة أو حتى شارع معين ومنطقة حيث تريد تضييق نطاق البحث.

إذا وجدت شقة في مكان مناسب وبمساحة مناسبة يمكنك زيارتها. من الضروري أن يكون لديك بعض العناصر. على سبيل المثال ، أنك انتهيت مؤخرًا حتى لا تضطر إلى الإنفاق على هذا الجزء. وجود مصعد لراحة الموظفين والعملاء. وأن تدخل الشمس.


تجهيزات شركة برمجيات :


تعد أجهزة الكمبيوتر أهم جزء من العمل. المطلوب حواسيب مكتبية بمواصفات عالمية برقم يتناسب مع عدد العاملين في الشركة. يمكن شراء أجهزة الكمبيوتر من شركة بيع أجهزة كمبيوتر بالجملة.


هناك حاجة أيضًا إلى أثاث مكتبي جيد ، يتكون من مكاتب وطاولات عمل وكراسي مكتب. وهي متوفرة من تاجر أثاث مكتبي. 


ستحتاج أيضًا إلى عناصر اتصال واتصالات مثل الهواتف الأرضية والمحمولة وخط إنترنت عالي السرعة وجهاز استقبال إنترنت عالي الكفاءة.


من الضروري أيضًا أن يكون لديك أنظمة تكييف يمكنها تغطية جميع جوانب العمل. يمكن أيضًا توفير بعض الألعاب الترفيهية مثل تنس الطاولة أو البلياردو أو PlayStation.


كما توجد دورات مياه مثل الصابون والمنظفات والمطهرات وأدوات المسح والتنظيف. وغيرها للمطبخ مثل موقد صغير وغلاية وأكواب وأكواب ومواد لصنع المشروبات وغيرها.


هناك حاجة لتوفير عناصر الأمن والأمن في الشركة والتي تشمل كاميرات المراقبة وأنظمة الإنذار وطفايات الحريق وتركيب باب مصفح. كما يلزم وضع لوحة إعلانية على واجهة الشركة توضح اسم الشركة وأنشطتها وخدماتها.


لا حرج في إضافة ديكور جميل ومحفز مثل ملصقات الحائط وورق الحائط للعمل والإنتاج. بالإضافة إلى المزهريات المليئة بالزهور.


عمالة مشروع شركة برمجيات :

في الوقت الذي تعتمد فيه المصانع التقليدية على المعدات والتكنولوجيا في التصنيع ، ولا تتطلب موظفين ذوي مهارات خاصة. الأمر مختلف تمامًا عن مشروع شركة برمجيات. يعتمد على مهارات وكفاءات الموظفين. الموظف هو عماد الشركة ، والكمبيوتر ليس أكثر من شيء يخدمهم. كل شخص لديه أجهزة كمبيوتر ، فهل يمكنهم إنشاء برامج وتطبيقات؟ بالطبع لا.


للقيام بذلك ، تحتاج إلى تحديد فريق من المبرمجين المحترفين القادرين على كتابة لغات برمجة مختلفة لإنشاء البرامج والتطبيقات والمواقع الإلكترونية والمتاجر عبر الإنترنت. بالإضافة إلى المبرمجين ، ستحتاج إلى مسؤول موارد بشرية ومسؤول تسويق من ذوي الخبرة في التسويق الإلكتروني والتقليدي. يمكنك أيضًا أن تكون مديرًا للشركة.


التسويق والمبيعات لمشروع شركة برمجيات :


السوق تنافسي للغاية مع العشرات من شركات البرمجيات الملتزمة بتقديم خدمات عالية الجودة. للتنافس مع هذا ، تحتاج إلى تسويق فعال. يمكنك تنفيذ حملات إعلانية دائمة عبر الإنترنت تستهدف الشركات والأفراد.


من الممكن أيضًا القيام بتسويق مباشر للشركات وتقديم اقتراحات لها يمكنك أيضًا طباعة هدايا رمزية بسيطة مثل الأقلام وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحمل اسم الشركة عليها. يجب أيضًا توزيع بطاقات الشركة على العملاء المستهدفين للمشروع. أخيرًا ، يجب على مسؤول التسويق في الشركة تطوير الخطط والاستراتيجيات التي تتناسب مع أهداف الشركة من حيث التكاليف والنتائج.


دراسة جدوى مشروع شركة برمجيات :

عندما تكون مقتنعًا تمامًا بأن مشروع شركة برمجيات هو المشروع الصحيح وتريد تحقيقه. من الضروري تنفيذه بعد إجراء دراسة جدوى مماثلة في السوق الذي تنوي تقديم خدماتك فيه.


من خلال دراسة جدوى المشروع ، يمكنك الحصول على فهم عميق للسوق وجميع العناصر الفنية والمالية ، حتى تتمكن من معرفة ما ستفعله قبل أن تنفق أموالك.

google-playkhamsatmostaqltradent