recent
أخبار ساخنة

مشروع مربح تجربتي في فتح محل خضار في مصر

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

 سأريكم اليوم تجربتي في فتح محل خضار على موقع مشاريع الفلوس ، بعد التفكير كثيرًا في مشروع مضمون من شأنه أن يجلب لي ربحًا ومالًا كافيًا ، نصحني كثيرًا ببيع الخضار وتجربتي عند الافتتاح كان محل خضروات أيضًا أحد تلك التجارب الصعبة والمثيرة للاهتمام ، حيث تعلمت الكثير من الأشياء التي لم أكن أعرفها على الإطلاق في هذا المجال ، وهو أمر جيد لأي شخص يأتي لفتح محل خضار ليكون على دراية بالكثير من الأخطاء وتجنب الخسائر وهو مشروع مربح 

مشروع مربح تجربتي في فتح محل خضار في مصر
مشروع مربح تجربتي في فتح محل خضار في مصر


تجربتي في فتح محل خضار مشروع مربح


أحد الدروس التي تعلمتها أكثر من غيرها خلال تجربتي في فتح محل خضار هو: يجب على البائع الابتعاد عن البيع بالأجل تمامًا لأن هذا يعتبر أحد العوامل التي ستساعد البائع على خسارة أمواله ، وإليك بعض العوامل الأخرى نصائح تعلمتها خلال تجربتي في فتح محل خضار: -




يجب أن يكون البائع على علم بجميع أسعار السوق وأن أسعار الخضار في مكانه مماثلة للأسعار الأخرى.


يجب تجنب الغش ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "من غشنا فليس منا" ، فعندما يكون لديك خضروات غير صالحة للأكل ، فعليك التخلص منها بدلاً من بيع الخضار وبيعها. للناس ، كما يفعل بعض تجار الخضار.


هناك بعض الخدمات التي يمكن أن يقدمها البائع ، مثل التوصيل المجاني للطلبات إلى المنزل ، على أساس أنه يمكنك الذهاب إليه إذا لم يكن العميل قادمًا إليك.



الأساسيات اللازمة لفتح محل خضار




هناك بعض الخطوات التي تعد جزءًا من الأساسيات لبدء مشروع مربح ناجح وتحقيق أرباح مالية عالية وهذه الأساسيات هي: -


1) موقع المشروع


يجب اختيار مكان مناسب لمحل خضار ، وهي من المناطق التي يرتادها المارة ، حتى يصبح المحل معروفًا لكثير من الناس. يجب أن تكون المنطقة التي يتم فيها فتح متجر الخضار خالية تمامًا من متاجر الخضار الأخرى ويجب أن تكون بعيدة عن الأسواق الشعبية. من المستحسن أن يكون موجودًا في منطقة راقية لأن الخضروات في هذه المناطق تُباع بأسعار مرتفعة وبالتالي يمكن للبائع تحقيق ربح كبير. يجب أن تكون مساحة المحل متوسطة وبعد الاتفاق على تكلفة إيجار المحل يتم تحديدها بناء على مساحتها والبيئة التي يتواجد فيها.




2) تجهيز المعدات


خلال تجربتي في فتح محل خضار كان هناك بعض المعدات للمحل وكانت هذه الخطوة من أهم الخطوات في نجاح مشروعي وجعلة مشروع مربح ، وإليكم مستلزمات البقالة الخضراء: -


1) طاولة لعرض الخضار


يعتبر وضع الخضار في أقفاص غير مرغوب فيه من قبل العميل. لذلك ، عندما تفتح محل بقالة خضراء ، فأنت بحاجة إلى شراء بعض الطاولات الخشبية ، ثم تغطيتها بمرتبة جلدية ووضع الخضار في الأعلى لحمل العميل على الشراء.




2) ميزان الخضار


يعد وجود الميزان في محل الخضار  من أساسيات المتجر ، حيث يتم بيع الخضار دائمًا بالكيلو وهناك عدة أنواع من الموازين حيث يوجد ميزان ثنائي اليد وميزان إلكتروني ، غالبًا ما يكون البائع خطأ به ، لذلك يجب الحرص على استخدام الموازين الإلكترونية وإعطاء الجميع حقوقهم.




3) لافتة باسم محل الخضار


خلال تجربتي في افتتاح محل الخضار ، نصحني الكثيرون بوضع لافتة أعلى المحل وتجاهلت نصائحهم ورأيتها ترفًا لا طائل من ورائه. مع مرور الوقت ، اتضح لي أن اللافتة هي أحد الأشياء التي يعتبرها العملاء المتجر متجرًا موثوقًا به ، كما تعمل العلامة أيضًا على تحديد اسم المتجر في ذهن المتسوق.


4) حوض ماء


 إن وجود حوض مائي في محل الخضار مهم جدًا لأن البائع يحتاج باستمرار إلى الماء لغسل الخضار وتنظيف المحل ، ويمكن استخدام الماء لصنع المشروبات دون أن يضطر البائع إلى شراء المشروبات في المقاهي.


5) أدوات التنظيف محل الخضار


تعتبر نظافة محل الخضار من العوامل التي تدفع العملاء للشراء من هذا المتجر ولذا يحتاج المتجر إلى التنظيف الدائم باستخدام الأدوات الخاصة بالنظافة.


6) أدوات القطع بمحل الخضروات والفاكهة 


أدوات القطع مطلوبة في بائعي خضار ، وهذه الأدوات مثل:


مقص. سكين. قطر ، أداة لتقطيع الأوراق. المنجل.


7) مظلة لمحل خضار


يجب أن يتأكد بائع الخضار دائمًا من وضع مظلة أو ما يسميه البعض (خيمة) أمام المحل ؛ وذلك لحماية الخضار من حرارة الشمس في الصيف ومن المطر في الشتاء.




شراء خضار والفاكهة 


هناك العديد من الطرق التي يمكن للبائع من خلالها شراء الخضار لبيعها في متجره وهي كالتالي:


الطريقة الأولى 


بهذه الطريقة يمكن للبائع شراء أو استئجار دراجة بخارية بها صندوق خلفي يسمى توريسيكل والذهاب إلى أسواق الخضار الكبيرة وشراء كميات كبيرة ومتنوعة من الخضار ، ومن ثم يقوم التاجر بتخفيض السعر.


ومن مميزات هذه الطريقة أنها مناسبة لرأس المال المنخفض ويتم شراء الخضار الطازجة ، ولكن من عيوبها أنها تضيع الوقت والعائد المالي ضئيل.


الطريقة الثانية




يمكن للبائع شراء الخضار من أسواق الجملة ويجب أن تذهب هذه الأماكن مبكراً للحصول على أفضل الخضار ويتم شراء الخضار في أقفاص كاملة.


وهذه الطريقة لها بعض السلبيات ، وهي أنها مرهقة وخضروات في القفص مقسمة إلى خضروات طازجة وجيدة وغير طازجة ، مما يدفع البائع إلى بيع الخضراوات غير الطازجة بأسعار أقل.




الطريقة الثالثة




وبهذه الطريقة لا يتعين على البائع الذهاب إلى أسواق الجملة ، حيث يمكنه الاتفاق مع مزارع على إرسال عربة نقل بها جميع الخضروات التي يحتاجها التاجر كل يوم.


في حالة عدم توفر بعض الخضروات من هذا المزارع ، يمكن معالجة المزارعين الآخرين في نفس الوقت. تتميز هذه الطريقة بكونها مريحة وغير مرهقة ، كما أنها تنتج عائدًا ماليًا كبيرًا ، لكنها تتطلب رأس مال كبير. خضروات وفواكه مختارة




إذا كنت تقوم بإنشاء محل خضروات في مكان راقي ، فإليك ما تحتاج للاستفادة منه:


امهتم ببيع الخضار التي يحتاج  بعض الناس  اليه ، على سبيل المثال.


الرياضيون أو أولئك الذين يتبعون حمية غذائية مثل البروكلي والأفوكادو والفطر.


بيع الفاكهة في غير موسمها مشروع مربح ، مثل بيع المانجو والفراولة في الشتاء. يجب الحرص على بيع الخضار والفواكه العضوية ، أي تلك التي تزرع بالأسمدة الطبيعية ، والتي لا تستخدم فيها مواد كيماوية أثناء نموها ، حيث يشتريها كثير من الناس بأسعار مرتفعة.




المعاملات القانونية

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند استئجار مكان لفتح محل خضار وهذه الأشياء هي:




يجب أن يكون المكان مرخصًا ويجب أن يكون الترخيص ساريًا.يجب أن تعمل الكهرباء مع عداد قانوني أو تدفع مقابل رصيد ، حيث يتم تحصيل الفاتورة الأخيرة من صاحب المحل. يجب أن يحتوي المحل على عداد مياه يعمل بشكل جيد ويجب على صاحب المحل استلام الفاتورة الأخيرة.


في النهاية ، من خلال تجربتي في فتح محل خضار ، تعلمنا أساسيات إدارة محل خضار ، وعرفنا أنه لا بد من وجود خضروات وفواكه مميزة في المتجر لجذب العملاء وتحدثنا عن المعاملات القانونية ، ونأمل أن نكون قد ساعدناكم في دراسة جدوى محل خضار.

google-playkhamsatmostaqltradent