recent
أخبار ساخنة

مشروع التطريز مع كافة متطلباته مشروع مربح

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

 مشروع التطريز اليدوي من الفكرة إلى التنفيذ .


مشروع التطريز مع كافة متطلباته مشروع مربح
مشروع التطريز مع كافة متطلباته مشروع مربح



يعتبر التطريز اليدوي من أقدم الحرف اليدوية التي مر عليها العصور ، ومارستها المرأة منذ زمن بعيد ولا زالت تمارسها حتى عصرنا الحالي .

والتطريز من أقدم فنون الزخرفة على القماش فقد استعمل من قديم الأزل في الحضارات القديمة ؛ لتزيين

ملابس الملوك والملكات ورجال الدين  والتي تميزت بقيمتها وجمالها .

ويعرف التطريز بأنه { فن التزيين بالغرز  على القماش أو أي شئ شبيه له بإستخدام إبرة الخياطة والخيط للحصول على أشكال فنية  منها  : الحيوانات، النباتات ، الازهار والورود، التكوينات التجريدية .

والتطريز يكون على أقمشة مختلفة وخيوط متنوعة وإبر ذات أنواع وأحجام مختلفة ، ويشمل التطريز مواد أخرى مثل : الأشرطة المعدنية ، اللؤلؤ ، الخرز ، الريش ، الترتر ، وغالباً ما ينتشر التطريز في القبعات ، المعاطف ، القمصان ، الجوارب ، الجينز  .


وصف مشروع التطريز .


يعد مشروع التطريز اليدوي من أبسط المشاريع وهو مشروع مربح ، والتي تعتمد على المهارات والزوق الفني الرفيع ، والتطريز من الأعمال سهلة التعلم والتي يمكن إتقانها بعد وقت قصير ، ويعتبر من المشاريع المنتشرة بصورة كبير بين السيدات والفتايات ؛ لسهولتها وعدم احتياجات إلى رأس مال كبير ، بالإضافة إلى الأرباح الكثيرة العائدة من العمل بها ، فكل ما يتطلبه مشروع التطريز هو أن تكون صاحبة المشروع ذات خبرة في مجال التطريز حتى ولو قليلة لتتمكن من تصميم الأشكال وتطريزها .


مواصفات ومميزات مشروع التطريز .


  • ويمتاز مشروع التطريز اليدوي بالعديد من المميزات ، والتي كانت سبباً في انتشاره وتتمثل هذه المميزات في :
  • يعتبر فن التطريز اليدوي من الفنون سهلة التعلم والتى لا تحتاج إلى خبرة طويلة ، فيمكن تعلمها خلال فترة قصيرة سواء من كورسات التطريز ، أو مشاهده فيديوهات خاصة بتعلم التطريز على اليوتيوب .
  • التكلفة المادية المنخفضة التي يحتاجها المشروع ، فلا يحتاج إلى معدات كبيرة غالية الثمن ، أو أماكن واسعة تحتاج لتكاليف إيجار ، وانخفاض تكاليف النفقات على الأدوات المستخدمة .
  • لا يحتاج المشروع إلى مكان محدد للقيام به حيث يمكن العمل فيه من المنزل في البداية ، فكل ما تحتاجه غرفه تخصص للعمل ، ومن الافضل بعد ذلك افتتاح محل لعرض المشغولات وجذب الزبائن .
  • يعتبر من المشاريع المربحة فهو يحقق الكثير من الأرباح خلال وقت قصير .
  • عدم الحاجة إلى العمالة في بداية المشروع مما يترتب عليه من توفير للرواتب ، ويمكن الاستعانة بعمالة محددة مع زيادة الطلب على المنتجات .


الأدوات التي يحتاجها مشروع التطريز .


لا يحتاج مشروع التطريز اليدوي إلى أدوات معقدة و مكلفة ، بل كل ما يحتاجه المشروع أدوات بسيطة ، ويسهل الحصول عليها من أي متجر متخصص في بيع أدوات الاشغال اليدوية ومن هذه


الأدوات : مقص ، إبر خاصة ، خيوط حريرية أو قطنية أو دي سى إم ، التصميم الذي يتم طباعته على القماش ، ورق كربون لطباعة الرسمة على الخامة ، قلم رصاص ، قطعة القماش المطلوب تنفيذ العمل عليها .


منتجات مشروع التطريز .


ويعد مشروع التطريز اليدوي من المشروعات متعددة المنتجات التي يمكن تنفيذها ، فيمكن التنفيذ على قطع الملابس المختلفة ، والشنط والحقائب اليدوية ، والقبعات ،وكذلك مفارش السفرة والسرير ، والزيادات والطرح ، وتزيين صناديق الاكسسوارات ، وانتشر مؤخراً تارات ومناديل الخطوبة وعقد القرآن  التي يستخدم فيها التطريز لتزيينها .


أرباح مشروع التطريز .


ويمكن زيادة أرباح مشروع التطريز اليدوي من خلال مجموعة من الخطوات والتي تتمثل في .

  • في البداية  اختيار اسم معبر عن المشروع وانشاء اللوجو الخاص به.
  • إنشاء صفحة خاصة بالمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و وواتس آب لعرض الصور الخاصة بالمنتجات حتى يراها الزبائن ، وزيادة الطلب عليها.  
  • عرض صاحبة المشروع منتجاتها على المعارف والأقارب والأصدقاء و زملاء العمل .
  • تنفيذ تصميمات مختلفه علي قطع من الملابس البيضاء أو الأقمشة وعرضها على الزبائن بسعر يحقق الربح .
  • المشاركة في المعارض الخاصة بالأعمال والحرف اليدوية والمشغولات لعرض المنتجات بها .

google-playkhamsatmostaqltradent