recent
أخبار ساخنة

دراسة جدوي مشروع مغسله ملابس بالتفصيل 2022

دراسة جدوي مشروع مغسله ملابس بالتفصيل 2022

يعتبر مغسلة الملابس أحد المشاريع الصغيرة والمفيدة والبسيطة في مصر والدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن وقطر وعمان ودول الخليج العربي الأخرى ، بالإضافة إلى الدول الأوروبية غيرها من الدول ، كما هي من المهام البسيطة في الإدارة والعمل ويسرع في الاستفادة وتحقيق المنفعة بغض النظر عن أي فرد يمكنه القيام بمشروع مغسلة ملابس . سنكشف لكم اليوم عن ضرورات ومصروفات مشروع مغسلة الملابس في مصر وكذلك في الدول العربية وكيفية تشغيل مشروع غسيل الملابس ودراسة إمكانية تحقيق الربح من مغسلة الملابس دراي كلين ، ما هي الآلات والأدوات المستخدمة ، الأجهزة المطلوبة للمهمة ونصائح من أجل ازدهارها ، بالإضافة إلى شرح كيفية فتح مشروع مغسلة ملابس نموذجي ومشروع غسيل غير عادي مع أكثر المعدات الجديرة بالملاحظة على أساس أن التمييز هنا في شيء معين ، وهو أن الشيء العادي غسيل تكاليف المشروع مباشرة لا نستخدم أداة التنظيف الجاف ، والتي تُستخدم عادةً في مناطق ذات جودة عالية جدًا ، وهنا توضيح شامل ، توضيح مهمة التنظيف الجاف للغسيل .

دراسة جدوي مشروع مغسله ملابس بالتفصيل
دراسة جدوي مشروع مغسله ملابس بالتفصيل


مشروع مغسلة الملابس النظيفة الجافة مشروع بسيط للغاية. يمكن للناس الإشراف عليه فقط . يمكن للصغار والكبار العمل في غسيل الملابس لأنها لا تحتاج إلى مجهود ، بغض النظر عن إطار المهمة ، كل شيء يسير معًا وفي الموعد المحدد، مشروع دراي كلين هو غسيل وتجفيف الملابس وكذلك غسيل وتجفيف الاغطية والبطانيات والمفروشات والسجاد ، علاوة على ذلك ، سنقرر حاليًا إمكانية البدء في مشروع مغسلة الملابس في مصر وكذلك في الدول العربية. 

 دراسة جدوي لمشروع مغسلة ملابس 

مساحة ومكان مشروع مغسلة الملابس:

 لفتح مشروع مغسلة الملابس يجب ان لا تقل المساحة عن 40 متر ، في الشارع المركزي وفي مكان ظاهر للأشخاص سيرًا على الأقدام ، أو بالقرب من المساجد والمتاجر والأماكن المفعمة بالحيوية والازدحام في المدينة. الاماكن الجديدة غير مطلوب في مشروع مغسلة الملابس . لا يحتاج المشروع إلى الكثير من الآلات والمعدات.


اسعار معدات مغسلة ملابس في مصر والدول العربية :

  1. تبدأ تكلفة مشروع مغسلة الملابس في مصر 100 ألف جنيه وتبدأ تكلفته في الدول العربية 15 آلاف ريال.
  2. أداة لتنظيف وتجفيف الملابس والستائر و تبلغ تكلفة اداة تنظيف  الملابس المستعملة في مصر 60 ألف جنيه ، وقيمتها الجديدة من 140 ألف إلى 160 ألف جنيه ، وتكلفتها في الدول العربية والسعودية 10 آلاف ريال ، المجفف حجم 10 كجم
  3. مغسلة ملابس ضخمة بقسم للملابس تصل تكلفتها إلى 1800 ريال
  4. مغسلة ملابس ضخمة للمفروشات والسجاد تتراوح قيمتها من 10 إلى 15 ألف ريال
  5. عصارة الملابس ، حيث يتم ضغط الملابس قبل دخولها إلى المجفف ، وهي مثالية في حالة حصولك عليها ، لأنه في مثل هذه الحالة تضع الملابس دون سحقها مباشرة في المجفف ، فإنها تميل إلى أن تكون كذلك تضررت على الفور.
  6. غسالة ملابس عملاقه نشافة بسعر 2500 ريال
  7. ايضاً من اهم الاشياء هي مكواة البخار وتخلف سعرها علي حسب حجم المكواة . 
  8. غلاية أو مشعاع ، يسمى أيضًا المبخر ، يقوم بتسخين الماء وتوصيل البخار الذي يتجه نحو المكواة. وتصل قيمتها في مصر إلى 7 آلاف جنيه وفي الدول العربية من 11 إلى 16 ألف ريال
  9. لتعزيز المهمة وتحويلها إلى مشروع غير عادي لغسيل الملابس ، يمكننا شراء أداة غسيل ، تتراوح قيمتها من 70 إلى 80 ألف ريال.
  10. ستحتاج إلى حاملات ملابس ومواد تنظيف ومسحوق غسيل وعطر وأكياس .
  11. وضع خزانة مع الخشب لتنظيم الملابس التي تأخرت في غسلها .
  12. يمكن شراء معدات مغسلة ملابس للبيع في مصر من موقع OLX

 العمالة المطلوبة لمشروع غسيل الملابس :

سوف تحتاج إلى 3 عمال متخصصين الشخص الأول مسؤول عن استلام الملابس العميل ، والثاني مسؤول عن غسل الملابس او السجاد ، والشخص الثالث مسؤول عن توصيل الملابس بعد الغسيل.  

عيوب مشروع مغسلة الملابس :

  1. التكلفة الكبيرة لمشروع مغسلة الملابس هي الجانب السلبي الرئيسي .
  2. معدات المغسلة تحتاج الي المياه والكهرباء فهذا يؤدي إلى زيادة العبء على التكاليف.
  3. أجور العمال مرتفع إذا كان حجم المشروع المغسلة ضخمًا .
  4. أضرار مشروع مغسلة الملابس من خلال المنافسة الصلبة من باقي المغاسل .
  5. اذا كنت تفكر في فتح مغسلة الملابس في منطقة ذات دخل بسيط لاتحصل علي عائد جيد ، والتفسير هو أن معظم السكان يقومون بالتنظيف والكوي من أجل وضع النقود جانباً دون الذهاب إلى مغسلة الملابس .

 نصائح نجاح مشروع مغسلة الملابس :

  1. دراسة جدوي محددة للمشروع يجب أن تتم بمظهر المصاريف الثابتة والمتغيرة والمتطلبات المختلفة التي تتغير حسب الدولة والتكاليف فيها.
  2. شراء معدات المغسلة جديدة أو مستعملة أفضل ، وإن كانت في حالة جيدة .
  3. تقديم خدمة نقل منزلية مجانية أمر ذكي لكسب المزيد من العملاء والطلبات.
  4. كسب ولاء العملاء وتقديم أفضل جودة في غسل الملابس التي يتوقعونها.
  5. من المهم انتقاء العمالة من ذوي الخبرة في العمل وخاصة في مجال دراي كلين . 

الوصية الرئيسية التي أقدمها لك في نهاية المقال حق الله في ارباحك الشهرية.


google-playkhamsatmostaqltradent