recent
أخبار ساخنة

مشروع محل عطارة وعلافة فى مصر ومستلزمات محل عطارة

مشروع محل عطارة وعلافة فى مصر ومستلزمات محل عطارة

ما هي أهمية مشروع محل عطارة وعلافة

من منا لا يشرك العطارة في حياته والتزاماته وفي كل شيء تقريبًا وفي الأدوية السريرية أيضًا ، فهي مهمة للغاية ، حيث تشتمل جميع مصادر الطعام على نكهات من أنواع عديدة ، على سبيل المثال ، الفلفل الحار والكاري والكركم ، الزعتر وجوز الهند والكمون واليانسون والريحان والأوراق المستقيمة والنكهات المختلفة التي تعتبر منبع النكهات الأساسي. النكهات هي العنصر الأكثر أهمية والأكثر طلبًا في متاجر العطور


بالإضافة إلى المشروبات الساخنة التي تقدم باردة مثل التمر الهندي وعرق السوس والكركديه واليانسون والزنجبيل وأنواع أخرى من المشروبات الحيوية التي لا يستطيع أي فرد عربي التعرف عليها أو تذوقها وجميعها تكون من محل العطارة .




هل مشروع العطارة مربح؟
دراسة جدوى مشروع محل عطارة

علاوة على ذلك ، من بين العناصر الرئيسية في محلات العطارين الزيوت الأساسية التي لا نهاية لها لمصادر الطعام والزيوت المفيدة. الأرقام هنا هائلة للغاية ومختلفة بشكل استثنائي والتشكيلات مختلفة بالنسبة لمجموعة واسعة من مصادر الغذاء علاوة على ذلك تستخدم في العديد من الأدوية ، على سبيل المثال زيت الزيتون وهذا هو النوع الأكثر شهرة من الزيوت المستخدمة في كل طعام أو علاج او معاملة


أنواع الخل مثل خل عصير التفاح والعديد من المواد السائلة الكثيرة والأخرى المهمة للغاية وتستخدم في أغراض مختلفة تمامًا ومتنوعة بشكل استثنائي ومصدرها هو محل العطارة .

وبالمثل ، فإن المنتجات المستوردة من العطور والنكهات والبذور والمكسرات وغيرها تباع بالكامل في محل عطارة . حتى هذه اللحظة ، توجد محلات عطارة تبيع فقط في بعض هذه العناصر ، مثل المكسرات


هناك اربح هائلة من محل عطارة  ، وهذا بسبب أهميتها المتزايدة للغاية والاهتمام الكبير بها من جميع التجمعات .

يلجأ الكثير من الأفراد ، رجالًا ونساءً ، إلى اختبار واستخدام وصفات مصنوعة من توابل طبيعية تساعدهم على التعافي من أمراض معينة والتخلص من جزء من المشكلات التي يواجهونها بدلاً من استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة تزيد من شدة قد تؤذي الجسم. على سبيل المثال ، نجد الأفراد الذين يذهبون إلى محلات العطارة للحصول على جزء من وصفات التوابل العادية التي تساعدهم في مزيد من التطوير للمعالجة ، ويقوم آخرون بشراء العناصر والخلطات للتخفيف وزيادة الوزن. وبالمثل نجد الأفراد يطلبون وصفات من البهارات العادية التي تساعد على إنضاج الشعر وتمديده أو تقويته ، وآخرون يطلبون أصنافًا ووصفات تقضي على التهاب الجلد والبثور وممتلكاتهم ، وبافتراض أننا نبحث أكثر سنجد هناك الكثير الأفراد الذين يبحثون عن عناصر ومجموعات مختلفة للتخلص من أعداد كبيرة من المشكلات التي يواجهونها ، ومن ما سبق ، فإننا نعتقد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالأصناف والوصفات الطبيعية العادية ، وتبادلها هو فكرة مثمرة بشكل استثنائي كلما تم تنفيذها بدقة.

كم دخل محل العطارة

هل مشروع العطارة مربح؟


هذا التعهد هو أحد المهام المثمرة والممكنة تمامًا ، ولكن لكي يحقق مشروع محل عطارة وعلافة فى مصر هذه المنفعة الوفيرة ، يجب أن تكون هناك مجموعة من العناصر التي سنحاول أن نلمح إليها بدقة لتقديم دراسة جدوى  شاملة وكاملة بإذن الله في موقع مشاريع الفلوس ، ومع ذلك ، فإن هذا المشروع مفيد بشكل عام ، ولتضمين هذه الفوائد في الأرقام ، سنضع المعدل الطبيعي لهذه للربح وتوضيح تكلفة مشروع محل عطارة ، والتي تكون في حدود 20٪ و 70٪ من صافي الربح .

دراسة جدوى مشروع محل عطارة 

مساحة مشروع محل عطارة وعلافة فى مصر

الشيء الرئيسي في مشروع محل عطارة  هو المكان غير العادي للغاية حيث سيتم افتتاح محل عطارة . يجب أن يكون قريبًا جدًا من الطرق المركزية أو في الجادة المركزية ، بشكل مثالي ، وأن يكون مكانًا يضم العديد من الأفراد المارة والمكتظ بشكل استثنائي ، مثل قطاعات الأعمال العامة أو بالقرب من المساجد والمتاجر العامة وحيث تتجمع السيدات ومن الأفضل أن تكون في منطقة معروفة ومكتظة أو تقع في البقع الأساسية في المجتمعات أو المدن الحضرية

يجب تركيز منطقة المهمة لفترة طويلة جدًا قبل اختيار المنطقة. وبالمثل ، يجب مراعاة فكرة المشترين هنا وطبيعة الأصناف التي يحرصون عليها ، وكذلك ما هو أقرب محل عطارة  إلى منطقة المهمة وما هي الإدارات التي يقدمها.

كيف ابدا مشروع محل عطارة؟
ديكور محل عطارة وتجهيزات 


ديكور محل عطارة وتجهيزات 

في خطة واستعداد محل عطارة ، يجب فحص النظافة الاستثنائية للمكان حتى تختفي الحشرات. يجب أن تكون البقعة مفروشة مع الأم

الأدوية التي لا تعترف بالأخطاء وتعطي نظافة ممتازة بشكل عام.


كما يجب أن تحتوي على العديد من الرفوف لوضع الحاويات والجرار عليها بكميات ضخمة وتحمل الأحمال العالية وعدد العناصر بالإضافة إلى العديد من المحفوظات للعرض والسعة


يجب أن تكون جميع أنواع الحزم سهلة الوصول إلى العناصر ، على سبيل المثال ، حاويات الكشابة الشهيرة في الحماس تبحث عن وضع الأرز والكركديه والأشياء المختلفة التي تباع ولكن غير معلبة.


في بعض العناصر ، يتم بيعها غير معبأة ، ولكن وضعها في مقصورات ضخمة من الزجاج أو العبوات أو البلاستيك يعد أمرًا مثاليًا. من الواضح أنه يجب أخذ اعتبار غير عادي عند اختيار هؤلاء الحاملات لجميع العناصر والمواد الطبيعية الخاصة بهم لضمان طبيعة العناصر وحمايتها من الأذى أو مرور البق.


يجب أن تجمع الأجهزة والحزم الخاصة بالمتجر والتي تمت طباعتها بشكل استثنائي ومخصصة للغاية. يوجد شعار المتجر وأرقام الاتصال وكل التفاصيل الدقيقة ، ويجب طباعة الطلبات لجميع العناصر.


مشروع محل عطاره


من الواضح أنه يجب إيلاء اعتبار غير عادي لإضاءة محل العطاره لجذب نظر المارة في المدينة ووضوح الرؤية لكل من التاجر والمشتري.


تفكير كبير فيما يتعلق بالعرض التقديمي والترويج للأجهزة الخاصة بالمحل ، في ضوء حقيقة أن أي مشتر في أي مكان على هذا الكوكب يشتري بالمظهر الرئيسي ، لذلك إذا لم يكن العرض رائعًا ، فحينئذٍ نقطة ، لن تكون هناك عمليات شراء جيدة بالإضافة إلى فوائد كبيرة

أقر ايضاً: مشروع محل حدايد وبويات 2022

الاهتمام بالزينة وأجهزة العرض من اساسيات اي بقعة البحث عن فوائد حقيقية والمضي قدما في العمل


يعد الترويج من خلال الإعلانات في المحل والمعايير الهائلة لبدء المتجر أحد الأشياء الأساسية للغاية في تحسينات محل عطاره .


كيف ابدا مشروع محل عطارة؟

أفضل مساحة محل عطارة 


يمكنك أن تبدأ بأي مساحة ولاحظ أن الارتباط الكبير للمكان هو أحد ألغاز التقدم ، بالإضافة إلى أنه يتسبب في إلزامه بقدر أكبر من البضائع.


تجهيز محل العطارة

ماذا يبيع العطار؟ 

يمكن تقديم عدد كبير من البضائع في محل العطارة  الذي ستفتحه ، وربما ينتقل قليلاً من مكان إلى آخر ، خاصة بين المدينة والمدينة ، ومع ذلك فهو أهمها.

  • التوابل: بمختلف أنواعها سواء كانت تستخدم في الطعام أو تستخدم في الخلطات والوصفات ، أو في الأدوية بين الحين والآخر وفي الأدوية الاختيارية.
  • الزيوت: جميع الأشياء التي يتم أخذها في الاعتبار ، ولها أيضًا أغراض مختلفة من بين الأطعمة والوصفات التي تساعد في زيادة تطوير الرفاهية والروعة ، وكذلك في علاج بعض الأمراض.
  • العناصر الفورية: تتضمن كل ما يمكن بيعه في محل العطاره ، بما في ذلك العناصر المجففة  من مختلف المؤسسات. يحتوي على أنواع قليلة من الزيوت والسمن والعديد من الأشياء المختلفة.
  • الغذاء: يشمل الأرز ، كل شيء متساو ، بين الجيران والمستوردات ، وكذلك البسمتي وغيرها ، بغض النظر عن أنواع المعكرونة التي يمكن بيعها بالوزن والدقيق ، كل شيء متساوٍ. يمكنك أيضًا بيع العديد من العناصر في متجر النكهات ، والتي يتم تذكرها لعناصر الأصناف الغذائية والطحينة التي تُباع بالوزن أيضًا.
  • النكهات: جميع أنواع النكهات هي المنبع الرئيسي في محل عطارة  ، لذا تأكد من أن كل نوع يحبها أصحاب المنطقة التي تفتح فيها المتجر وأنهم يحصلون على بعض المعلومات عنها على أساس مستمر.
  • الخلاصة: يمكنك أن تبيع في العطارة جزءًا من الخلاصة التي يبيعها هذا النوع من المتاجر ، ولا داعي لأن تكون مجرد علف مخلوق ، والخلاصة هنا ليست تمامًا مثل ما يباع في المخلوق و مخزن اعلاف الطيور حتى تتضح الامور لك وهي عبارة عن عدد قليل من الاصناف الغذائية مثل المعكرونة بانواعها المختلفة بالوزن او بالكيلو وكذلك اكياس بالرغم من السمن والطحينة والارز بانواعه المصري والتايلاندي والبسمتي والهندي، ونحو ذلك ، على الرغم من الفول والعدس والحبوب ، كل الأشياء في الاعتبار.


كيفية الحصول على وصفة طبية

يمكن شراؤها جيدًا من المنظمات التي تنتج عناصر طبيعية منتظمة. يمكن الوصول إلى هذه المنظمات من خلال البحث في أدلة البحث الإلكترونية والورقية ، عن طريق سؤال العمال في هذا المجال ، من خلال البحث في Google ، أو من خلال البحث في مجلات ترويج مختلفة ، ويمكنك أيضًا إدارة الأشخاص ، نظرًا لأن عناصرهم تمت تجربتها. وقد حققت نتائج إيجابية لعملائها ، ويجب الترخيص لها ببيعها والموافقة عليها حتى لا تتعرض لأية مشكلات مشروعة.

تكلفة مشروع محل عطارة

كم يكلف محل عطارة؟

ديكور محل عطارة صغير او كبير


في المرحلة التي نناقش فيها التكلفة الحقيقية لتنفيذ هذا التعهد ، من المهم أن نبدأ أولاً في تحديد حجم المهمة العام ، هل هو متجر صغير لا يتجاوز بضعة أمتار في منطقة مشهورة بها عدد سكان متوسط ​​الحجم أو من الواضح أنه ضخم في الحجم ، لذلك تختلف خطة الإنفاق ورأس المال المتوقع أن تبدأ.


من الجيد معرفة أن جزءًا كبيرًا من رأس المال سيتركز حول العناصر ويتم شراؤه بتكاليف معقولة وخصم من خلال مصدر الطاقة المخصص لذلك ، ومن المرغوب فيه إدارة المزودين بشكل مباشر لضمان فائدة أعلى.


على أي حال ، يمكننا القول أن مشروع متجر العطور صغير الحجم ، وبالتالي فإن أقل تكلفة للعمل في هذا التعهد قد لا تتجاوز 80 ألف جنيه مصري ، وهذا المبلغ هو اقتناء عناصر ومكونات غير مكررة فقط ، يمكن مقارنتها بـ التكاليف المختلفة التي يتم تناولها في تأجير المكان أو التعزيزات والعتاد ، على سبيل المثال ، رفوف العرض والإضاءة الداخلية والخارجية ما هو موجود ، سيكون لها مصاريف أخرى ، ولكن نظرًا لأن المهمة صغيرة الحجم ، فلن تحتاج إلى الكثير من الزخرفة.


إذا كنت تتوقع أن تقوم بمشروعك المتوسط ​​أو الضخم المقاس ، فأنت تريد التركيز على بعض المكونات الأساسية. بالتأكيد ، المنطقة حيوية ، وكما هو مذكور أعلاه ، التجمع الموضوعي ، منطقتك الجيولوجية ، وأي فئة من الأفراد تخدمهم وتعطيهم عناصر معقولة وأشياء مختلفة يجب أخذها في الاعتبار.


ومع ذلك ، يمكننا أن نؤكد أن هذا المشروع يعترف بأي رأس مال بدون أكبر قدر ، حيث يمكنك الاستفادة من الحصول على مساحة ضخمة معقولة لتخزينها لنفسك وكذلك العناصر الخاصة بك ، وسوف تظهر ما يمكن عرضه داخل المتجر بينما ستظهر المبالغ الهائلة أن تكون متاحًا في متجرك ، وبما أنك ستستأجر متجرًا ، فهذا يعني أنك ستضخ رأس مال هائلًا لشراء كميات هائلة بسعر متواضع وتكاليف الخصم ، ويجب أن تحاول الشراء من المصانع ومقدمي الخدمات بشكل مباشر بحيث يكون صافي الإيرادات أعلى بكثير.


ما هي إجراءات الحصول على رخصة فتح محل عطارة؟

جميع الاستراتيجيات هي نفسها بشكل أساسي ، لذا فإن السماح بمتجر تجاري كقاعدة عامة ، ومع ذلك قد يتناقض مع بعض التفاصيل الدقيقة التي تم التلميح إليها بشق الأنفس في مقال سابق حاول جمع كل واحد من الأنظمة القانونية المهمة وتفويض المشروع بفعالية


تقدم المقالة السابقة حساب رسوم الفحص ، والنفقات الكاملة ، والسجلات المتوقعة أثناء تصريحك ، كل هذا سوف تتبعه مسجلاً بشكل شامل من خلال زيارة الصفحة السابقة.


ما هي وتيرة انجاز مشروع محل العطار؟


وتيرة إنجاز هذه المهمة ضخمة للغاية ويمكن أن تصل إلى 90٪. توقع تقدم مثل هذه المهمة ، لذلك من المهم التركيز على التفسيرات الكامنة وراء التقدم ، وكما فهمت في بداية المقال ، الحاجة إلى تجنب المتنافسين ، على أساس أن وجودك الاستثنائي في مكان ما يضمن الكثير من الصفقات الأعلى مع تقدم الوقت بسبب مشاركتك في تلك المنطقة وبيع العناصر التي قد يحتاج المتسوق إلى الذهاب بعيدًا للحصول عليها ، لقد وفرت الوقت والجهد عليه من خلال إعطاء كل عنصر يريده.


تعد الحاجة إلى التنوع على مرأى من العناصر أمرًا حيويًا ، ومتنوعًا بشكل عام من خلال توفير متطلبات المطبخ بشكل عام والتركيز بشكل قاطع على كل ما هو ضروري للمنزل بشكل عام ومحاولة تقديم تلك العناصر ذات التصنيف الأعلى التي قد يطلبها العميل.


اماكن بيع العطارة بالجملة في مصر


عناوين بيع العطارة بالجملة


  1. عطار محمد عبد الحميد حراز العنوان: 15 شارع احمد ماهر - باب الخلق - 1 ميدان باب الخلق. رقم الهاتف: 0225121781 - 0225128565
  2. رجب عطار العنوان: 40 شارع الازهر - العتبة. رقم الهاتف: 0225928092
  3. خضر العطار العنوان: 1 شارع ابو قدري متفرع من شارع الفتح دار السلام. رقم الهاتف: 0225246519
  4. رائحة التوحيد العنوان: 2 شارع سعد الدين السيدة زينب. رقم الهاتف: 0225314745
  5. مؤسسة الزهراء العنوان: 7 شارع خيرات السيدة زينب. رقم الهاتف: 0227926830
  6. نجم الحسين العنوان: 75 شارع جوهر القائد - الموسكي. رقم الهاتف: 0225920645
  7. كسلا عطار العنوان: 13 ش الحمزاوى الصغير الازهر. رقم الهاتف: 0225917606
  8. الحسين العطارة العنوان: 68 شارع الحرية حدائق المعادي. رقم الهاتف: 0149857042
  9. ابو عوف العنوان: 60 شارع 9 بالمعادى ، 62 شارع مصدق بالدقى ، فروع هايبر وان ، فروع كارفور. رقم الهاتف: 19969

منطقة الأزهر والحسين وباب الشعرية بالقرب من العتبة  ومصر القديمة.


مشروع محل عطارة

التسويق لمشروع محل العطارة 


قم بتسويق محل العطارة عن طريق طباعة وتوزيع العروض الورقية في أماكن التجمع ، على سبيل المثال ، النوادي و المساجد بعد صلاة يوم الجمعة ، وكذلك امام المحلات التجارية الشهيرة في المكان الذي يزوره العديد من الأفراد باستمرار ، كما هو الحال في الغالب. تم الانتهاء منه في أوراق المركبات المجاورة وامام محطات المترو أو القطار وأيضًا بالقرب من أي مؤسسة شهيرة تستقبل عددًا كبيرًا من الضيوف.


طباعة بعض الأعلام الدعائية ونقلها في كل طريق من طرق المنطقة.

الاعلان عن قدر كبير من الهدايا في اليوم الأول من الموسم وفي اليوم الثاني من الافتتاح.

طباعة العديد من البطاقات التي تحمل اسم المتجر وتصنيفه ، وكذلك أرقام هواتف الاتصال ، ونقلها لكل عميل متوقع.

إذا كان هناك تجمع في المساحة التي يوجد بها المتجر على Facebook ، فأبلغ عن إطلاق المتجر داخل هذا التجمع.

اختر اسمًا رائعًا وجذابًا لمتجرك ، وتأكد أيضًا من أنه ليس من الصعب تذكره وجذب الانتباه.

قم بتعليق عرض ترويجي كبير الحجم على واجهة متجرك لجذب انتباه عملائك.


أهم النصائح لنجاح مشروع محل العطارة

كيف تكون عطار ناجح؟

متخصصون موهوبون بشكل استثنائي في قدرات البيع وإدارة المشترين والعناصر الرائعة نظرًا لأن لديهم خبرة غير عادية ومعلومات حول تقنيات الصفقات المختلفة ويتم التعرف عليهم من خلال المشاركة غير العادية في بيع العطارة والنكهات والزيوت وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى مجموعات من التوابل لأسباب علاجية وسريرية ، وكذلك للعناصر العادية للعناية بالشعر والتميز


سأتبنى مجموعة من الأفكار الخاصة التي ستوضح طرق رفع إنتاجية مبيعات محل العطارة وزيادة الارباح المتوقعة من خلال هذه الافكار:


  • التغليف : ثم النظافة ، ثم الحافظ على متجرك نظيفًا في كل حالة وإظهار البضائع بشكل جيد لكسب تقدير العملاء.
  • الجودة: احرص دائمًا على تقديم عناصر رائعة لأن هذا سيمكنك من الحصول على قدر كبير من اليقين ودعمك في الحصول على المزيد من العملاء.
  • الترويج: استمر دائمًا في الإعلان عن سبب ثابت وقوي لمحل عطارة الخاص بك وبجميع الطرق المحتملة لبناء حشد من العملاء.
  • النشر: قم بتعبئة العطارة  في أكياس بلاستيكية ، ولفها جيدًا ، وتناسبها في جميع المتاجر العامة القريبة.
  • التوصيل إلى المنزل: إذا كانت المنطقة التي ستفتح فيها محل العطارة  ستعمل مع التوصيل المنزلي ، فتأكد من وجود متخصص في النقل ، ومن المثالي أن يكون التوصيل بدون مقابل.
  • المعلومات: يجب أن يكون لديك معلومات ومعلومات رائعة عن كل ما هو جديد وقديم في عالم العطاره  والوصفات والمثبتات ، حيث يجب عليك الرد على الكثير من الاستفسارات من العملاء وربات البيوت والعملاء. أمثلة من هذه الاستفسارات هي ما هو المبلغ المناسب لذلك ، ما هي عناصر ذلك ، إلخ.


إرضاء ثقة المشتري واكتساب عملاء جدد:

أحد أسباب تقدم أي مشروع كقاعدة عامة ، هو اكتساب ثقة المشترين والجميع سعداء بالعناصر التي تقدمها ، ومعالجتها بتكلفتها المعقولة وجودتها في وقت واحد ، وهذا بالإضافة إلى الإدارة بدقة وبشكل أساسي مع ضيوفك من العملاء الحاليين والجدد ، تذكر أنهم منبع نتائج مشروعك وسيحصلون على دور مهم في تماسك تعهدك وتحقيق المزيد من الانتصارات والقوة والأمان في توسيع الصفقات والمزايا شهرًا بعد شهر.


إنها حرفة في حد ذاتها ويظهر تخصص إدارة العملاء في العديد من الكليات التي تعمل في مجال الأعمال وإدارتها بطريقة منطقية صحيحة ، لذلك سيكون من المثالي البحث عن الدورات أو البيانات التي تمدك بالقدرة على القيام بهذه الصنعة عادة دون تكلفة جميعًا معًا لعدم إعطاء نتيجة معاكسة ، مثل التمهيد المعروف جيدًا


يقول  (كل هذه التوسعات في الجدية تتحول إلى معكوسها) نعم ، يؤكد المثل الأبدي أن عدم الانتظام في فعل أي شيء قد يؤدي إلى نتائج عكسية.


سأكون ممتنًا للغاية لمساعدتك بأي صفة يمكن تصورها ، وسأكون سعيدًا إذا كنت قادرًا على تزويدك بالبيانات الموجودة على هذه الصفحة وغيرها ، وسأكون سعيدًا عندما أساعدك من خلال الملاحظات ، أنت مع تعليب طلب المساعدة عن طريق إضافة ملاحظة مع سؤالك أو أي شيء تريده وسأحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن.


google-playkhamsatmostaqltradent