recent
أخبار ساخنة

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الارز يدوياً

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

كما عودناكم في موقع مشاريع الفلوس بتقديم افضل المشاريع فاليوم اعرض عليكم المشروع المحبب للجميع  كما يمكن أن يحقق مشروع تغليف الأرز نجاحًا كبيرًا وأرباحًا في فترة زمنية قصيرة لأن المنتج الذي يقدمه مشروع "الأرز" في طليعة المنتجات الغذائية الأكثر رواجًا. أرز بالجملة من المزارعين والتجار ، ويعمل على تعبئته "بإحدى الطرق المستخدمة" في أكياس صغيرة تبدأ من 1 كيلو جرام ثم بيعها إلى محلات البقالة والسوبر ماركت والهايبر ماركت لتحقيق ربح كبير مقابل كل طن يتم بيعه. إنهم يبيعون كمية محدودة فقط في بداية عدد الأطنان ، ولكن بمرور الوقت قد تتمكن من بيع كميات كبيرة في مناطق منفصلة لتحقيق أرباح ضخمة. فيما يلي شرح كامل لمتطلبات المشروع وكيفية تنفيذها.


آليات عمل مشروع تعبئة الأرز: -



 مشروع تعبئة الأرز أو مشاريع التعبئة الغذائية بشكل عام تعمل بثلاث آليات ومن الافضل ان نعمل في البداية علي التعبئة اليدوية، وهذا يعني أن عمليات التعبئة تتم يدوياً وهذه الطريقة مناسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة.  في المقابل ، يتطلب المشروع عددًا كبيرًا من العمال وغالباً ما يعتمد على الأسرة أو توظيف عامل عادي مع عدد محدود من العمال اليومية. 

بناءً على ما سبق، يمكنك البدء في الملء اليدوي. إذا كان لديك المزيد من رأس المال ، يمكنك أيضًا بدء الملء اليدوي كاختبار للمشروع ثم شراء معدات التعبئة والتغليف شبه الأوتوماتيكية أو يمكنك بدء التعبئة شبه الأوتوماتيكية مباشرة. بالطبع ، إذا كان لديك موارد مالية عالية ، يمكنك القيام بمشروع تعبئة أرز آلي باستخدام مواد أخرى مثل البقوليات.


موقع ومساحة المشروع: - 

من الضروري ألا تقل مساحة المشروع عن 40 متر مربع. كلما كانت المساحة أكبر ، كان ذلك أفضل. يمكن تنفيذ مشروع تعبئة الأرز في أحد الطوابق الأرضية للمبنى (مساحة مفتوحة). أو مع جراج كبير للمنزل ويفضل الاستئجار في قطعة أرض فرعية. في مكان غير تجاري لتقليل تكاليف الإيجار وإذا كان لديك منزلك يمكنك استخدام الدور الأرضي منه لتنفيذ المشروع وبالتالي توفير القيمة الإيجارية مما يزيد من صافي ربح المشروع.

مواصفات موقع المشروع: -

 يمكن أن تكون الأرضيات من السيراميك أو أرضيات الهليكوبتر ، ويجب طلاء الجدران ، ويجب أن تكون هناك إضاءة جيدة ، ويجب توفير مصدر إضافي للطاقة ، كما يجب طرح مساحة من موقع المشروع لتكون حمام العمال ، واذا كانت المساحة كبيرة فيمكن طرح غرفة وتجهيزها كغرفة ادارية للمشروع. 

مشروع صناعة اسفنج التنظيف الخاص بالاواني والاطباق من المنزل

ملحوظة:- يجب توفير عداد كهرباء تجاري للمنشأة المستأجرة. إذا كان مملوكًا ، فيجب أولاً تقديمه إلى عداد تجاري. لا يمكن أن يستمر عقد الإيجار أقل من 5 سنوات بشرط أن يكون هناك بند في العقد يمنحك حرية إنهاء العقد ولا يمنح المالك حرية إنهاء العقد.


المعدات اللازمة للمشروع :-


ماكينة لتعبئة يمكن لها تعبئة البقالات والارز في اكيس ويوجد منها نصف آلي في الدقيقة ويتراوح سعرها ٣٠٠ دولار لاكن يمكنك الاعتماد علي الآلات اليدوية.


ماكينة تغليف لحام يدوية لغلق الاكياس وبعض الاشياء البسيطه والهامه

  • معيار واحد كيلو في حال تنفيذ المشروع بشكل يدوي.
  • ماكينة تغليف لحام في حال عند قيام  المشروع يدوياً.
  • ميزان حساس لوزن اكياس الارز.
  • طباعة تاريخ الانتاج والصلاحية.
  • اكياس شفافة للتعبئة بجوده ممتازه مع عمل شعار  عليها باسم المشروع وتاريح الانتاج والصلاحية.


كيفية شراء الارز :-


عند البدء في التعبئة يمكنك شراء  الارز الابيض من المضارب الخاصة بتبيض الارز. ويكون بشكاير تتراوح وزنها من ٢٠ كيلو ويمكنك الوصول للتاجر من خلال البحث علي موقع جوجل والوصول الي التجار الاقرب لك ولابد التأكد من ان الارز لايوجد نسبة كبيرة من الارز الكسر لضمان جودة المنتج.


العمالة اللازمة للمشروع :-


عند تنفيذ المشروع التعبئة يمكنك ان لاتحتاج الي عمالة فيمكنك العمل انت وافراد العائلة او احد الاصدقاء او احد العمالة اليومية ويحتاج المشروع اربع افراد لتعبئة الارز واخر لوزن الكيس واخر لغلق الكيس وعند التوسع في المشروع يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف وهي سوف تقوم بالعمل بالكامل.


تكاليف مشروع تعبئة الارز :-


كما ذكرنا ان تعبئة الارز يدوياً لا يحتاج الي مبالغ كثيرة كل ما تحتاج اليه بعد الاشياء البسيطة في عملية التعبئة والتغليف وتكون التكلف الاكثر هي في شراء الارز الابيض فقط وما يميز هذا المشروع انه لايحتاج الي رأس مال مرتفع فربما تحتاج فقط الي ٦ الاف دولار فقط للبدء.



التسويق والمبيعات :-


ستحتاج الى مندوب توزيع لبق ونشيط ليبذل جهدًا في تسويق المنتج واشهاره، وبمرور الوقت ستجد ان المنتج قد اصبح مطلوبًا في السوق اذا كان سعره مناسب وجودة ملائمة للسوق، وحينها يمكنك البحث عن عملاء جدد في نفس السوق كالهايبر ماركت الكبرى ومحلات السوبر ماركت التي لم يتم التسويق او البيع اليها، بالاضافة الى التوزيع في اسواق جديدة لتكسب عملاء جدد لتحقق مبيعات وارباح اكثر.


وعند الوصول للعملاء المستهدفين تكون قد وفر الكثير من الجهد . فبعد ذلك يكون التواصل في خلال الاتصال ويتم ارسال الارز له بدون اي مجهود غير النقل ويمكن لسائق السيارة ان يقوم بهذا العمل.

بذلك نكون قد قدمنا لك مشروع من مشاريع الفلوس كامل لاكن من الافضل قبل البدء في المشروع دراسة السوق في الوقت الحالي والتحدث مع احد الاشخاص القائمين علي هذا المشروع. 


فيديو توضيحي للمشروع



google-playkhamsatmostaqltradent