recent
أخبار ساخنة

فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات

فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات 

نتحدث اليوم عن مشروع ناجح ، وقد اكد جميع العاملين في فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات ، انة المشروع الاول بدون منافس فيمكن لاي فرد البدء في هذا المشروع ، ما يميز هذا المشروع انة يمكنك البدء فيه بدون رأس مال او برأس مال ، اذا كنت تفكر في فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات بدون رأس مال فلا يوجد اي مشكلة لاكن سوف تعاني من ضعف الارباح ، واذا كنت تمتلك المال القليل فسوف تمتلك السوق المحيط بك بسبب انخفاض اسعار المواد الغذائية بالجملة وهنا سوف تحقق مبيعات كثيرة وايضاً ارباح كثيره ، الان  حان الوقت لعرض دراسة جدوي فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات .  


فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات
فكرة مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات 



التراخيص المطلوبه لتوزيع المواد الغذائية : 


للبدء في مشروع توزيع المواد الغذائية يجب توفر بعد الاجراءات مثل استخراج سجل تجاري من مجلس المدينة او البلدية ، وعمل بطاقة ضريبة من مصلحة الضرائب ، واشتراطات الصحية العامة ، اشتراطات المواد الغذائية كل هذه الاجراءات للعمل بشكل قانوني .  


 ماهي تجهيزات مشروع توزيع المواد الغذائية : 

تحتاج الي شراء وسيلة لتوزيع المواد الغذائية ويمكنك اختيار الوسيلة المناسبة لك في مشروع توزيع المواد الغذائية علي حسب رأس المال المتوفر فيمكنك في البدايه بشراء تروسيكل جديد او مستعمل واذا كان حجم المشروع كبير بعض الشيء فيمكن شراء سيارة ربع نقل ووسيلة النقل تعتبر من الاشياء الاولية لبداية مشروع توزيع الأغذية.

المخزن المطلوب لتوزيع المواد الغذائيه : 

المخزن المطلوب لتوزيع المواد الغذائيه يختلف ايضاً حسب حجم المشروع فيمكن في البداية وضع البضائع في غرفة داخل المنزل لتوفير ايجار مخزن و اذا كان المشروع متوسع يمكن ايجار مخزن لايقل مساحتة عن 80 متر مربع .

تكلفة مشروع مواد غذائية جملة في مصر :

من مميزات مشروع توزيع المواد الغذائية انه يمكنك البدء باي مبلغ من المال حسب حجم مشروع لاكن من الافضل ان يتوافر معك سعر وسيلة النقل وايجار المحل لذلك اذا توفر 50 الف جنية تكون بداية جيده لمشروع توزيع المواد الغذائية.


البضاعه المطلوبه لتوزيع المواد الغذائية : 

بعد توفير وسيلة النقل والمخزن المناسب لمشروع توزيع المواد الغذائيه حان الان اختيار البضائع المطلوبة للمشروع يمكنك الان البحث عن تجار الجملة المحيطين بك وشراء البضايع الاكثر انتشارا مثل الزيت والسكر والشاي والصابون والبيبسي والشيبس ويمكن توزيع المنظفات ايضاً واذا كنت اتعمل في نطاق اوسع يمكنك الشراء من وكلاء الشركات للحصول علي نسبة خصم اكبر من تجار الجملة .

أرباح تجارة المواد الغذائية :

نسبة الربح في المواد الغذائية في اغلب الاحيان تكون الارباح قليلة جدا والسبب يرجع الي عدم فتح اسواق جديده في اماكن اخري لاكن اذا بحل هذه المشكلة سوف يزداد نسبة البيع والتالي تزداد الارباح في مشروع يعتمد علي التوزيع الكثير لتحقيق ارباح عالية من مشروع توزيع الاغذية.


نصائح لنجاح مشروع توزيع المواد الغذائية : 


  1. الصدق: الصدق من أهم صفات الموزع الناجح ؛ فالصدق في البيع مع العملاء من حيث الصلاحية والقيمة وما إلى ذلك.
  2. التسعير: في بداية التوزيع ، حاول تقدم أسعار أقل حتى يعتاد أصحاب الاكشاك والمحلات على التعامل معك.
  3. الأهداف: حاول أن تبدأ بالأهداف التي يصعب على موزعين المواد الغذائية تحقيقها في البداية ، لكي تصبح متواجداً في جميع الاماكن البعيدة والقريبة . 
  4. الالتزام: حافظ على مواعيد عملائك ، وحدد روتينًا يوميًا ، وحاول الحفاظ على الوقت لكل عميل ، مهما كانت الظروف الجوية صعبة ، حتى يتمكنوا من الوثوق بك والاعتماد عليك في المستقبل وتأجيل شراء البضائع التي أنت فقط يجب أن تشتري من خلالك.
  5. حسن المعاملة: اتحدث دائمًا في جميع مشاريعي أن المعاملة الممتازة والجيدة من أهم أسرار النجاح وأن علاقة جيدة بينك وبين عملائك تجعلهم يرغبون في العمل معك.
  6. البيع بالآجل : لا تحاول البيع بالآجل (شكك) في البداية ، خاصة إذا لم يكن رأس المال المتاح لديك كبيرًا ، حيث لا يلتزم كل البائعين بالدفع في الوقت المحدد ويمكن أن تخسر رأس المال بسرعة.
  7. ابدأ بالحلويات: حلويات السوبر ماركت مثل البسكويت والشوكولاتة والكعك وغيرها هي سلع استهلاكية تدور بسرعة كبيرة في السوق حتى تتمكن من الاستثمار فيها أولاً والعثور بسرعة على العملاء الذين سيشترونها منك.
  8. الاستمرارية والصبر: استمر في مشروعك حتى النهاية وبصبر ستتمكن من فتح سوقك الخاص والبدء في تحقيق المبيعات شيئًا فشيئًا بإذن الله.
  9. استمرارية حركة المرور: مرر عملاء جدد مرارًا وتكرارًا ، حتى لو لم يشتروا منك ، سيأتي اليوم حتمًا عندما يسألونك عن البضائع ومع تقيدك بالمواعيد النهائية سوف يعتمدون عليك بعد الله في يأمرون بالحصول على بضائعهم التي يشترونها منك وبالتالي لا تشتريها من أي مكان آخر.
google-playkhamsatmostaqltradent