recent
أخبار ساخنة

دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل مشروع مربح 2022

مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل دراسة جدوى 2022

في هذا المقال نعرض لكم مشروع مربح من مشاريع الفلوس، واهم عوامل نجاح دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل نستعرض معكم  أهم الخطوات لبدء مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل من حيث العمالة الازمة وافضل الآلات لصناعة الكراسات والكشاكيل  التي تحتاجها لنجاح المشروع، ومم لاشك فيه ان مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل هو مشروع مربح ولايحتاج الي رأس مال كبير فهو يعد من المشروعات الصغيرة ، وما يميز هذا المشروع احتياج السوق الي الكراسات والكشاكيل طوال العام ، واهتمام اولياء الامور بالتعليم قد ساهم في كثرة توزيع مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل  ولان سوف نضع بين يدك دراسة جدوي مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل . 


دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل
دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل

أهمية دراسة مشروع الكراسات والكشاكيل

اهمية مشروع كراس والكشكول انه لاينتهي المنتج فجميع الاجيال من طلاب روضة الاطفال الي الجامعيات او حتي مديرين الشركات يحتاجون الكراسات والكشاكيل . ومحلات السوبر ماركت لتسجيل حساباتهم. فهو من اهم المشاريع المربحة .


العمالة التي يحتاجها مشروع الكراسات والكشاكيل

العمالة من أهم العوامل التي يجب أن تتواجد في جميع المشاريع على اختلاف أنواعها وفي جميع المجالات. وهي من أهم العوامل في المشروع. بدونهم ، سيتوقف المشروع بأكمله. 

 العمال الموجودين في المصنع والمستودع للتشغيل والعمل على الآلات وتعبئة وتخزين سلع المصنع في المستودعات والسيارات.

يجب أن يعمل علي كل آلة في المصنع عاملين ، بالإضافة إلى عاملين لعملية التعبئة والتوزيع وعمال لمراقبة ونقل البضائع في مستودعات وسيارات المصنع .

يحتاج المشروع 5 عمال علي الاقل


المساحة المطلوبة في مشروع كراسات والكشاكيل 

يحتاج مشروع كراس والكشكول الي مساحة كبيرة لوجود عدد من الآلات، يفضل اذا كان المشروع يحتوي علي مطبعة ان لا تقل المساحة عن 350 متر ، وفي حال الطباعة في مطابع خارجية تكون المساحة 150 متر .


الآلات اللازمة لمشروع الكراسات والكشاكيل

بعد أن تعرفنا العاملة اللازمة لدراسة جدوى المشروع بشكل واضح ، وهو العنصر الأكثر أهمية في المصنع ، نحتاج إلى تحديد ثاني أهم العناصر التي يجب أن تكون موجودة في مشروع الكراسات والكشاكيل وهي الآلات اللازمة وهي لاتقل اهمية عن العمالة . نوضح ألان استخدام جميع الالات:

  1. يجب أن تحتوي هذه المصانع على آلات قابلة للثني تُستخدم لتشكيل وثني الورق وإعداده على شكل كراسات وكشاكيل .
  2. يجب أن تكون آلات التدبيس متوفرة في مصانع الكراسات والكشاكيل  من أجل تدبيس الأوراق بعد الثني بآلات الثني.
  3. كما يجب أن تكون آلات القص متوفرة في المصنع لتقطيع الكراسات  إلى الأحجام والأشكال المطلوبة بعد الثني التدبيس .
  4. آلات الترفيل هي من بين الآلات التي يجب أن تكون متوفرة في مصانع الكراسات والكشاكيل  لتخطيط وتسطير الكراسات والكشاكيل .
  5. تعتبر ماكينات التغليف من أهم الماكينات التي يجب أن تتواجد في تصنع كراسات والكشاكيل  لذلك من المهم وضع تصاميم جيدة تناسب جميع الاعمار .
  6. ماكينة طباعة 4 الوان لطباعة غلاف كراسات والكشاكيل لاكن سعرها مرتفع جداً لذلك يمكن الاستغناء عنها والطباعة في المطابع .


التسويق لمشروع الكراسات والكشاكيل 

توظيف عدد من مندوبين التسويق ذات خبرة في مجال التسويق، وفتح سوق جديد في تسويق الكراسات والكشاكيل من خلال الزيارات للمدارس الخاصة والمراكز التعليمية  والمكتبات المنتشرة في المدن والمحافظات ويمكنك ايضاً التفكير خارج الصندوق وعمل معارض صغيرة الحجم وعرض فيها منتجات الكراسات والكشاكيل ، مع اضافة مصنعك الي دليل مصانع الكراس والكشكول .

ويمكن التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر والمتاجر الإلكترونية مثل امزون جوميا ونون .


نصائح مشروع الكراس والكشكول 

فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء عمل دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل  :

  1. عليك أن تأخذ في الاعتبار جميع الجوانب الاقتصادية والتقنية والمبيعات.
  2. يجب عليك إصدار تقارير مالية نهائية في جميع المجالات المتعلقة بالشؤون المالية للمصنع ، من المبيعات والتوزيع وأجور العمال واستهلاك الآلات.
  3. ستعمل على تحليل وجمع وتخطيط جميع البيانات اللازمة لإجراء دراسة جدوى مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل .
  4. أنت بحاجة إلى الاستفادة والتعلم من جميع الأشخاص الذين لديهم خبرة في هذا المجال ومن خبراتهم .

الان نكون قد عرضنا لكم دراسة جدوي مشروع صناعة الكراسات والكشاكيل ، واهم خطوات نجاح المشروع والمستلزمات المطلوبة للمشروع ، ولعمل دراسة جدوى دقيقة يفضل البحث عن شركة جيدة لعمل دراسة الجدوي .


google-playkhamsatmostaqltradent