recent
أخبار ساخنة

أسعار البنزين في مصر بعد ضريبة القيمة المضافة

مشاريع الفلوس

 اسعار البنزين في مصر

وقالت وزارة البترول في بيان عن أسعار البنزين اليوم ، إن لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية رفعت أسعار الوقود اليوم للمرة الأولى منذ تأسيسها في أكتوبر 2019 عقب استكمال إصلاح الدعم.

ولكن ما هي لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية؟

لجنة تسعير البترول التلقائية هي طريقة لتحديد سعر بيع المنتجات البترولية تلقائيًا. تتضمن طريقة معادلة السعر تكلفة التشغيل وسعر صرف الجنيه  مقابل الدولار الأمريكي والسعر الدولي للنفط الخام والمعلومات التفصيلية الخاصة به. تم الإعلان عن المؤسسة في عام 2019.

اسعار البنزين في مصر

تهدف آلية التسعير الأوتوماتيكي للمنتجات البترولية إلى تحديد أسعار مبيعاتها بشكل عادل دون زيادة ميزانية الدولة وعبء التوزيع ، بحيث يتم ربط الأسعار في السوق المحلي تلقائيًا بمنتجات مماثلة في العالم ، حسب التكلفة في كل فترة ، حيث كمل كل منهم ثلاثة اشهر.

‫اسعار البنزين اليوم‎

تم نشر الجريدة الرسمية في عام 2019. قرر رئيس الوزراء أن تضم لجنة تسعير المنتجات البترولية الآلية ممثلين عن وزارة البترول والموارد الطبيعية ووزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول يتم تعيينهم من قبل الوزراء المعنيين.

أسعار البنزين في مصر

 حدد قرار رئيس الوزراء في ذلك الوقت اختصاصات اللجنة ، وينبغي أن يتبع هذا التفويض تعديل الأسعار كل ثلاثة أشهر بحيث يرتبط سعر بيع البنزين 95 أوكتان في السوق المحلي بسعر السوق العالمي. خام برنت وسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى التي يمكن تعديلها بشكل دوري.

اسعار البنزين الجديدة

كما تتولى اللجنة متابعة تنفيذ الآلية وتقديم المقترحات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ السليم للآلية ومعالجة المشاكل وأوجه القصور أو الثغرات في التنفيذ الفعلي وتقديم توصياتها ومقترحاتها للوزراء. ويتخذ القطاعان النفطي والمالي الإجراءات اللازمة في هذا الصدد. 

قالت وزارة البترول ، صباح اليوم ، إن مصر خفضت سعر البنزين 95 أوكتان من 8.5 إلى 8.75 جنيه للتر ، وسعر 92 بنزين من 7.50 إلى 7.75 جنيه ، وسعر 80 بنزين من 6.25 جنيه إلى 6.50 جنيه.

‫اسعار البنزين في مصر

وقالت وزارة البترول إن لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية استعرضت متوسط ​​سعر خام برنت في السوق العالمية وسعر الصرف بين الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني في الفترة من يناير إلى 3 فبراير 2021. هذا هو "الأثر" الأكثر أهمية. بالإضافة إلى الأعباء والتكاليف الأخرى ، يتم أيضًا تحديد تكلفة بيع المنتجات البترولية وبيعها في السوق المحلي. أسعار البنزين في مصر وأضافت أن توصيات اللجنة تنبع من "الظروف الخاصة التي يمر بها العالم في مواجهة آثار جائحة فيروس كورونا". قرر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تحديد سعر لتر البنزين 80 أوكتان بسعر 6.50 قرش.

زيادة اسعار البنزين

وظهر نص القرار في الجريدة الرسمية ، الصادرة اليوم ، والذي حدد فيه الوزير سعر بيع 92 أوكتان من البنزين لكل لتر من البنزين المتوفر للمستهلكين بسعر 7.75 قرشًا شاملاً ضريبة القيمة المضافة. يقال إن سعر التجزئة البالغ 95 أوكتان البنزين للتر الواحد يقدم للمستهلكين سعرًا قدره 8.75 قرشًا شاملاً ضريبة القيمة المضافة. سيتم تنفيذ القرار اعتبارًا من 23 أبريل (الجمعة) 2021 بناءً على الحقائق في مصر.

اسعار البنزين في مصر

‫اسعار البنزين اليوم‎

قالت وزارة البترول ، في بيان ، صباح اليوم ، إن لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية رفعت أسعار الوقود اليوم للمرة الأولى منذ إنشائها في أكتوبر 2019 عقب استكمال إصلاح الدعم.

 واستعرضت اللجنة متوسط ​​سعر خام برنت العالمي في يناير / مارس 2021 ، وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه ، والذي اعتبر أهم وأهم عامل في تكلفة توريد وبيع المنتجات البترولية في مصر. أستراليا.

اقراء ايضاً : مشروع تجارة العسل الأبيض الأصلي

السوق المحلي من أعباء وتكاليف أخرى. تستند توصيات اللجنة إلى تأثير جائحة الفيروس التاجي والظروف الخاصة التي يعاني منها العالم.

قالت وزارة البترول ، في بيان ، صباح اليوم ، إن لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية رفعت أسعار الوقود اليوم للمرة الأولى منذ تأسيسها في أكتوبر 2019 عقب استكمال إصلاح الدعم.

google-playkhamsatmostaqltradent