recent
أخبار ساخنة

دراسة جدوي مشروع فتح محل انارة مشروع مربح

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

دراسة جدوي مشروع فتح محل انارة  مشروع مربح

نتحدث في هذا المقال عن مشروع مربح مشروع فتح محل اناره هو مشروع متخصص في بيع الإنارة والثريات بأنواعها. هذا المشروع ، على الرغم من أنه لا يحظى بشعبية كبيرة ، يبيع المنتجات المطلوبة في كل أسرة تقريبًا. نحن نرى قلة توزيع المشاريع كميزة وليس عيبًا: قلة النشر تعني انخفاض المنافسة وانخفاض المنافسة مع ارتفاع الطلب يعني أن هناك فرصة كبيرة لاغتنامها. بالطبع ، يتم اغتنام هذه الفرصة التجارية الرائعة من خلال إنشاء متجر إضاءة يبيع المنتجات التي ترضي الأذواق المختلفة للمستهلكين. فيما يلي نتحدث بمزيد من التفاصيل عن مشروع متجر الإضاءة وكيفية تنفيذه بشكل صحيح. في النهاية ، نقوم بمراجعة طريقة تضمن مبيعات وأرباح ضخمة.

مشروع محل اناره

مشروع محل اناره وثريات

مشروع فتح محل انارة


منتجات مشروع فتح محل انارة :


يبيع المتجر مجموعة من المنتجات المهمة التي يزداد الطلب عليها وتندرج تحت تصنيف الإضاءة الضرورية والزخرفية على حد سواء. مثل.

الثريات والهناجر وأضواء السقف بتصميمات ومواصفات مختلفة. مصابيح الحائط وأضواء الحائط بأشكال وأنواع مختلفة. مصابيح أرضية "موضوعة على الأرض". مصابيح الطاولة مثل أباجورة ومصابيح وشموع. وحدات اضاءة للاطفال. الإضاءة الذكية (يمكن استبعادها في البداية بسبب ارتفاع أسعارها). إضاءة الديكور الداخلي والخارجي مثل سلاسل LED والمصابيح المحمولة والشموع وما إلى ذلك.


موقع ومساحة مشروع فتح محل انارة :-

 

أمامك خياران لموقع محل الاناره

الخيار الأول هو العمل في سوق يبيع مستلزمات الإضاءة. على وجه التحديد ، إنها منطقة تجارية في كل مدينة بها عدد كبير من متاجر الإضاءة المكدسة. الميزة هنا هي ضمان وصول عدد كبير من العملاء دون بذل أي جهد تسويقي ، لكن المشكلة الكبرى هي وجود المتاجر الكبرى والمتاجر ذات السمعة الطيبة التي يدخلها العديد من العملاء. لكن لا تقلق ، سيكون لديك جزء كبير من المبيعات إذا كنت متجرًا جيدًا والبضائع مناسبة لك.

اقراء ايضاً: دراسة جدوي مشروع المواشي في السعودية 

الخيار الثاني هو اختيار محل في منطقة حيوية بحيث يكون المتجر الوحيد في تلك المنطقة وخدمته. الميزة هنا هي التأكد من عدم وجود منافسة لذلك أي شخص يحتاج إلى شراء مصباح أو ثريا في المنطقة سيأتي إليك أولاً ليرى ما هو متاح لك ، وإذا وجد ما يناسبه من حيث الجودة والأشكال والسعر سيشتري. خلاف ذلك ، سوف تذهب إلى المتاجر في المنطقة التجارية ذات الصلة. من ناحية أخرى ، سيتعين عليك بذل جهد تسويقي لتسويق مشروعك وجذب العملاء إليه ، ونحن لا نعتبر ذلك مشكلة.


فيما يتعلق بالمساحة ، يجب أن يكون مشروع متجر الإضاءة واسعًا نسبيًا بحيث يمكن عرض العديد من أنواع المنتجات بشكل مريح وواضح. الأفضل ألا تقل المساحة عن 30 مترًا مربعًا ، وكلما زاد كان ذلك أفضل.


تجهيزات مشروع محل انارة و شروط فتح محل انارة:-


لا بد من تنفيذ واجهة زجاج أمان لعرض المنتجات داخل المشروع وخلفها يتم عرض أكثر المنتجات تميزا. داخل الواجهة باب زجاجي من نفس نوع زجاج الواجهة. الجزء العلوي من الباب الأمامي به ستارة هوائية لمنع دخول الحشرات والأتربة. يجب أيضًا تركيب مكيف هواء قادر على تغطية المنطقة بأكملها.على الأرض ، يتم وضع وحدات التخزين لتخزين البضائع ، كما يتم شراء الملصقات ، ويتم عرض المنتجات في الجزء العلوي منها ، ويتم استخدام الجزء السفلي للتخزين. كما يتم تثبيت الأرفف فوق وحدات التخزين الموضوعة على الأرض لعرض المنتجات ، ويتم تثبيت العديد من النجف والثريات على السقف لعرض الثريات والانارة الخاصة بها.


من الضروري أيضًا أن يكون لديك مكتب وكراسي وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت مع تثبيت برنامج محاسبة مجاني. بالإضافة إلى آلة لطباعة الفواتير.


البضائع وكيفية الحصول علي النجف والثريات :-


يوجد في كل دولة العديد من المصانع المحلية وفروع الشركات العالمية والمستوردين الذين يستوردون من الصين وغيرها ، وتلبي منتجاتهم أذواق وقدرات مختلفة. لذلك ننصحك بالتعامل معهم جميعًا وذلك بالاتصال بالمصانع والفروع الرئيسية للتعرف على الوكلاء والموزعين. ما عليك سوى استخدام الإنترنت للبحث عن المصانع المحلية والشركات الأجنبية والمستوردين ، وستتمكن من الوصول بسهولة إلى العديد منهم. من الممكن أيضًا أن تحصل على وكالة لمصنع أو شركة معينة وتبيع منتجات النجف والثريات والادوات الكهربائية.

عمالة مشروع محل اناره وثريات :-

يمكن تعيين ثلاثة موظفين فقط للعمل في مشروع محل اناره وثريات ، حيث أن المحاسب يكون خريج حديث. مع وجود موظفين 2 للعمل في المبيعات ولديهم مؤهلات متوسطة ، ولا يشترط أن يكونوا من ذوي الخبرة.


التسويق والمبيعات لمشروع محل اناره :-


من الضروري بذل جهد تسويقي خاصة إذا تم تنفيذ المشروع بعيداً عن المنطقة التجارية لبيع مستلزمات الإنارة. من الممكن تنظيم حفل افتتاح يثير ضجة ويبدأ السكان المحليين بافتتاح متجر إضاءة جديد. يمكن أيضًا توزيع الإعلانات على الأشخاص في المنطقة وحولها. بطاقات المتجر وطباعة أكياس البيع مع العلامة التجارية للمشروع واسمه وأرقامه وعنوانه ، بالإضافة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، كلها تساهم في زيادة المبيعات.


أما عن الطريقة المضمونة لزيادة المبيعات ، والتي أبرزناها في العنوان والمقدمة. يتعلق الأمر بدخول عالم التجارة الإلكترونية ، ومن ثم يكون لديك متجر لبيع ثريات والنجف يبيع في المدينة المختارة ويبيع أيضًا في جميع أنحاء البلاد. لإنشاء متجر إلكتروني احترافي ، تحتاج إلى التعاون مع شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات ، ويمكنك دفع حوالي ألف دولار للتحويل الإلكتروني فقط.

25 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة صغيرة وغير مكلفة للشباب 2021

google-playkhamsatmostaqltradent