recent
أخبار ساخنة

مشروع مربح محل تقسيط لبيع الاجهزة

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

 اليوم في موقع مشاريع الفلوس نتحدث عن مشروع مربح مشروع محل تقسيط مشروع متجر التقسيط ليس من أكثر المشاريع شعبية لأن التجار يريدون تحصيل أموالهم عندما يبيعونها دفعة واحدة "نقدًا". إذا حدث هذا وكان هناك متاجر تبيع البضائع على أقساط ، فعادة ما تتقاضى فائدة قد تصل إلى 25٪ من سعر البضاعة ، وهو ما تحرمه الشريعة الإسلامية ويندرج تحت بند المعاملات الربوية. لكن هل تعلم أنه يمكنك إنشاء متجر تقسيط يمكنك من خلاله بيع المنتجات بسعرها العادي ، وذلك باستخدام نظام الدفع بطريقة مشروعة دون أي زيادة أو فائدة ، وبفضله يمكنك تحقيق أرباح مبهرة. كيف؟ هذا ما سنشرحه لكم بالتفصيل خلال هذا الموضوع فتابعونا.

محل تقسيط

مشروع محل تقسيط مشروع مع كيفية جني أرباح خيالية كيف يكون مشروع محل التقسيط مربحًا؟

يعتقد البعض أن مشروع متجر تقسيط يبيع المواد الخام بالأسعار الطبيعية لن يكون مجديًا. هذا اعتقاد خاطئ ، ولكن على عكس ما هو متوقع ، سيكون عدد عملائها أعلى بكثير من عدد عملاء المتاجر التقليدية ، حيث سيكون الكثير من العملاء راضين عن وجود متجر يبيع لهم البضائع.على نظام الدفع بالتقسيط. بدون زيادة الأسعار ، ونتيجة لذلك ستكون المبيعات أكثر. ولكن ستتأخر الأرباح ، لذا فبدلاً من الحصول على أموال العميل دفعة واحدة ، ستحصل عليها في دفعتين أو ثلاث دفعات فقط. لكن كن مطمئنًا أنك ستحصل على جميع الضمانات التي تؤمن جميع حقوقك المالية مع العملاء.


ثم تضمن الكثير من المبيعات ، وكذلك حقوقك المالية. هذان الجزءان كافيان لجعل المشروع مربحًا.

مشروع مربح محل تقسيط لبيع الاجهزة 


ماذا يبيع محل التقسيط؟.


سلع التقسيط هي سلع باهظة الثمن ودائمة. ليس من المنطقي أن يشتري العملاء منتجات رخيصة على أقساط ، ولا يعقل أن يشتري العملاء المنتجات التي بالتقسيط بسعر منخفض ودفع ما تبقى. المنتجات التي تلبي المواصفات المذكورة أعلاه وبالتالي يمكن بيعها في إطار مشروع محل التقسيط هي السيارات والهواتف الذكية والإلكترونيات والمعدات الرياضية والأجهزة المنزلية.


كيف تشتري البضائع؟.


التعامل مع الماركات العالمية المعروفة مثل Samsung و LG و Panasonic وغيرها. بالإضافة إلى ذلك ، تُباع العلامات التجارية المحلية أو الصينية بأسعار أرخص ، لأنها تناسب شريحة كبيرة من العملاء.

يتم الحصول على المنتجات التي تحتاجها من خلال وكلاء الشركات التي يمكنك العثور عليها في مدن مختلفة. وتحصل على الرقم المطلوب بسعر التاجر من خلال التواصل مع الوكلاء. يمكنك الحصول على الأرقام بسهولة عبر الإنترنت.


رأس المال اللازم لمحل التقسيط :


اتفقنا على أن مشروع متجر التقسيط او محل التقسيط يبيع سلعًا باهظة الثمن ودائمة. هذا يعني أن المشروع يتطلب رأس مال يمكن اعتباره مرتفعًا. يمكن أن يصل رأس المال المطلوب لإنشاء المشروع وشراء كمية مناسبة من السلع إلى أكثر من 150 ألف دولار.

لا يمكن أن يكلف تنفيذ المشاريع الصغيرة وعرض كميات محدودة من السلع أكثر من 50000 دولار. لكننا لا نفضل مشروعًا بهذا الحجم أو بهذه الطريقة ، يحب العملاء رؤية الكثير من العلامات التجارية ويحبون أن يشعروا بحجم المكان الذي يشترون فيه ، مما يجعلهم يشعرون بالثقة.


موقع ومساحة مشروع محل تقسيط :


تتطلب الأجهزة المنزلية إذا قررت التخصص في بيعها مساحة كبيرة لأن الثلاجات والغسالات والمواقد والتلفزيونات والأجهزة الأخرى كبيرة. لكي تكون قادرًا على عرض كميات معقولة ، يجب ألا يقل متجرك عن 120 متر ، كما تحتاج أيضًا إلى متجر بنفس المساحة أو أكبر. على سبيل المثال .

إذا قررت التخصص في بيع الهواتف الذكية ، فلا يمكن أن تتجاوز المساحة التي تحتاجها 20 مترًا مربعًا ، ولن تحتاج إلى متجر او محل كبير.

اقرأ ايضاً | مشروع مربح الدهانات المضيئة في الظلام 

أما عن الموقع فالمشروع غير مناسب للتنفيذ في مناطق سكنية راقية حيث يمتلك الأثرياء ما يكفي من المال لشراء الأجهزة بتكلفة نقدية ، بالإضافة إلى حقيقة أن الكثير منهم يشترون أجهزة باهظة الثمن وغير باهظة الثمن. من المفترض أن. تباع في المتجر او المحل. يستهدف المحل او المتجر في المقام الأول فئة الدخل المنخفض والطبقة الوسطى (غالبية السكان). لذلك ، يعد اختيار منطقة مشهورة أو تجارية تستهدف عامة الناس اختيارًا جيدًا.


ترخيص مشروع محل تقسيط :


من أجل ممارسة الأعمال التجارية بشكل قانوني دون انتهاكها ، يجب أن تحصل على التراخيص اللازمة. تبدأ إجراءات الموافقة بزيارة مكتب إدارة الضرائب في مدينتك معك (بطاقة الهوية الخاصة بك ، عقد إيجار متجر موثق ، فاتورة الكهرباء).

من خلال تقديم هذه المستندات ، ستحصل على بطاقة ضريبية. ثم تقود سيارتك معك إلى مبنى الغرفة التجارية في مدينتك (بطاقة الهوية الخاصة بك ، عقد إيجار متجر موثق ، فاتورة الكهرباء ، البطاقة الضريبية).

من خلال تقديم هذه المستندات ، يتم فتح سجل تجاري ويحق لك القيام بأعمال تجارية. تحتاج أيضًا إلى فتح حساب مصرفي باسم الشركة للاستفادة منها. هنا ، كيفية فتح حساب تجاري في أي بنك في العالم بخطوات + المستندات المطلوبة.


تجهيزات مشروع محل التقسيط :


بعد الترخيص يأتي دور المعدات (يمكن إكمال كلتا العمليتين في نفس الوقت). ما تحتاجه لكي يستقبل متجرك او محلك العملاء هو إنشاء واجهات زجاجية وتركيب لافتة متجر كبيرة وواضحة وتوفير كافة عناصر الأمان (كاميرات مراقبة ، طفايات حريق ، أجهزة إنذار). بالإضافة إلى مكتب مبيعات وعدد قليل من الكراسي ، بالإضافة إلى ضروريات العمل مثل الكمبيوتر والهواتف وأجهزة الصراف الآلي.


آلية العمل في مشروع محل تقسيط :


يأتي العمل باحثًا عما يريده ، وإذا وجده يباع له بالسعر الطبيعي السائد في السوق. إذا أراد الشراء بسعر نقدي ، فلا بأس بذلك ، وإذا أراد الشراء بسعر متدرج ، فلا توجد مشكلة أيضًا. أما في حالة الأقساط ، يدفع العميل 50٪ على الأقل من ثمن البضاعة ويقسم المبلغ المتبقي إلى قسطين أو ثلاثة أقساط. لضمان حقوقه ، يوقع العميل على إيصالات الدفع ويأخذ نسخة من بطاقة هويته.


موظفي مشروع محل تقسيط :


أما المحلات الكبيرة المتخصصة في بيع الأجهزة المنزلية فيجب أن تكون مزدحمة قليلاً ، لذلك من الضروري توفير عدد كافٍ من الموظفين والعاملين ، ولا يمكن أن تقل عن ثمانية في المجموع ، منها ثلاث مبيعات على الأقل هي الأهم من ذلك ، الموظفون هم من الشباب حديثي التخرج ، محاسب حديث التخرج بالإضافة إلى عاملين مع النحل ونفس الشيء في التخزين.

يعمل صاحب المتجر او المحل كمدير. بالنسبة للشركات الصغيرة ، يمكن توظيف 3إلى 4 موظفين فقط.


التسويق والمبيعات :

في الواقع ، قد لا يبدو هذا وكأنه حاجة لأعمال تسويقية. لا تكاد تعرض أي أموال يقدمها الآخرون وستجد أن الكثير من الناس يأتون للشراء منك لأنك تمنحهم السلع التي يحتاجونها بشدة ولا تحصل السعر الكامل عند الشراء. لذلك نجد أنه لا داعي للإنفاق في هذا الصدد.

25 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة صغيرة وغير مكلفة للشباب 2021

google-playkhamsatmostaqltradent