recent
أخبار ساخنة

كيف افتح مصنع في الصين ؟

مشاريع الفلوس
الصفحة الرئيسية

اليوم اعرض عليكم فكرة إنشاء مصنع في الصين للتصدير إلى دول العالم استثمار غريب نوعا ما بالنسبة لنا نحن العرب. في معظم الأوقات ، عندما يفكر الجميع في بناء المصانع ، فإنهم يفكرون في بنائها في بلدهم.

حتى أولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الخارج من خلال بوابة التصنيع لا يرون الصين كوجهة استثمارية. كعرب ، تعودنا الاستيراد من الصين دون تصنيع. معظم الاستثمارات العربية في الصين هي مكاتب استيراد وتصدير تقوم بشحن البضائع إلى الأسواق العربية.

كيف افتح مصنع في الصين


بينما قد يبدو غريباً بالنسبة لنا نحن العرب أن نبني مصانع في الصين ، فليس من المستغرب لمعظم دول العالم. هناك العديد من المصانع الصينية التي تمتلكها الولايات المتحدة وأوروبا ومختلف أنحاء العالم. في الواقع ، أغلقت أقوى الشركات في العالم مثل Apple وغيرها مصانعها في بلدانها وبدأت في صنع منتجاتها في الصين. لماذا؟

 لأن التصنيع في الصين يوفر عليهم مئات الملايين سنويًا. في الصين ، يُسمح لهم بالإنتاج بأقل تكلفة في العالم ، مما يجعل هوامش الربح أعلى بكثير مما كانت عليه في وقت التصنيع في بلدانهم.


تخيل أن الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما" قد طلب من الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل الراحل "ستيف جوبز" أن ينتج في أمريكا مرة أخرى بدلاً من الصين وأن يمنحه كل الامتيازات التي يريدها. غير أن الأخير رفض ، قائلاً إنه لا عودة إلى علمه بعدم وجود تنازلات مماثلة لتلك الصينية.

 وما ورد أعلاه.

للراغبين في الاستثمار ، فكرة إنشاء مصنع في الصين لتصدير منتجاتهم إلى الدول العربية ذات المعرفة الكبيرة بأسواقها ، أو إلى أحد الأسواق العالمية إذا سمحت الظروف ، فكرة ممتازة.

كيف افتح مصنع في الصين؟

بصفتك مستثمرًا ، فإنك توفر الكثير من المال على الإنتاج ، لذلك قد تكون تنتج بسعر أقل من نصف ما تدفعه مقابل الإنتاج في بلدك. وستكون قادرًا على تحقيق أرباح ضخمة من التصدير.

بالإضافة إلى ذلك ، لن تعاني من توفر جميع المكونات أثناء الإنتاج (أنت في أكبر دولة صناعية على وجه الأرض).

أو عند التصدير لوفرة جميع العناصر اللازمة سواء كانت شركات نقل داخلية أو شركات شحن أو موانئ في مناطق مختلفة لشحنها. نوضح أدناه نوع المرفق الذي يجب إنشاؤه وكيفية إنشائه وكيفية تنفيذ عمليات التصدير بنجاح.


أولًا، تحديد نوع المصنع :-


لا يجب أن يكون إنشاء مصنع في صين ، أو حتى في نطاق عشرة أمتار من منزلك ، عرضيًا. في الواقع ، خاصة عند تنفيذ المشاريع الصناعية ، من الضروري تحديدها بعد الدراسة والتخطيط.

لنفترض أن لديك فكرة عن مصنع لماكينات التغليف وتريد تنفيذه في الصين لإنتاج كميات كبيرة منه بأقل تكلفة وإعادة تصديره إلى بلدك أو أسواق أخرى لتحقيق أرباح كبيرة. فكرة رائعة للتفكير خارج الصندوق. لكن كيف تعرف أنك ستنجح؟


اقرأ ايضاً | مشروع مربح محل تقسيط لبيع الاجهزة 


أليس من الممكن أن يكون السوق راضيا عن آلات التعبئة والتغليف التي تريد إنتاجها؟ ربما التصميمات التي ترغب في إنتاجها في المصنع الخاص بك ليست مناسبة للسوق الذي تستهدفه؟ أو أن الربح الذي تتوقعه قد لا يكون حقيقيًا؟ او او..

هذا هو المكان الذي تأتي فيه أبحاث السوق. يمكّنك هذا من معرفة كل شيء عن السوق الذي تريد بيع منتجاتك فيه. الأسعار والعملاء والمنافسون وحجم الطلب والعرض والتصاميم المناسبة والفرص التي يجب اقتناصها. والعديد من الأشياء الأخرى التي ستفيدك وتقنعك بنجاح فكرتك.


للحصول على دراسة تفصيلية للسوق المحلي الذي ترغب في بيع منتجاتك فيه ، دعنا نفترض أنها مدينة كبيرة مثل القاهرة أو الرياض. كل ما عليك فعله هو الاتصال بشركة استشارات وأبحاث سوقية معروفة وذات قيمة في المدينة حيث تريد بيع منتجاتك.


ثانيًا، كيفية تأسيس مصنع في الصين :-


هنا هو الجزء الأصعب ، والذي يأخذ أكبر قدر من الجهد والوقت والمال. فيما يلي شرح مفصل للنقاط الأساسية لبدء أي نوع من المصانع في الصين.


رأس المال اللازم :-


بمبلغ 100000 دولار ، يمكنك بناء مصنع بحجم مصنع في الصين ، يمكن أن تزيد قيمته في أي بلد آخر عن 300000 دولار أو أكثر. تكاليف التشغيل "للرسوم الشهرية" أقل من أي مكان آخر في العالم.

كل شيء رخيص في الصين. حتى العمالة والمواد الخام ومعدات الإنتاج يمكن الحصول عليها بأقل سعر في العالم دون دفع تكاليف الجمارك أو الشحن ، لأنهم لن يغادروا الصين حتى.


اقرأ ايضاً | مشروع مربح الدهانات المضيئة في الظلام 



لكن هناك مشكلة. أي ، بصفتك مستثمرًا أجنبيًا "غير صيني" ، فأنت بحاجة إلى استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار في الصين في المناطق الغربية والأقل نموًا في الصين. أو مليون دولار في مناطق وسط الصين.

المبالغ المذكورة ليست ضخمة ، ولا حتى كثيرة إذا كنت تتحدث من وجهة نظر استثمارية ، خاصة إذا كنت تستثمر في الخارج. هناك مشاريع ، خاصة المشاريع الصناعية ، يتم تنفيذها بأرقام مزدوجة أو بمئات الملايين.


يمكن لهذه المبالغ إنشاء مصنع صغير في الصين عندما يتعلق الأمر بالمشاريع الصناعية التي تتطلب معدات كبيرة أو باهظة الثمن أو مواد باهظة الثمن مثل تلك المستخدمة في صناعة الإلكترونيات والآلات وما شابه.

يمكنك إنشاء مصنع متوسط ​​الحجم في الصين عندما يتعلق الأمر بالمصانع التي لا تتطلب معدات كبيرة أو باهظة الثمن أو مواد باهظة الثمن مثل تلك المستخدمة في مصانع الملابس.


إعداد دراسة جدوى مصنع في الصين :-


يمكنك أن تطمئن إلى أن شركة صينية متخصصة ومحترفة ستعد دراسة جدوى للمشروع الذي حددته بالمبلغ الذي تحدده.

ستزودك هذه الدراسة بمعلومات عن الموقع الأكثر ملاءمة ، والمعدات المطلوبة وجميع العناصر الفنية مع شرح لتكلفة كل عنصر ، بالإضافة إلى المصاريف الشهرية. كما تم وضع التوقعات المالية الناتجة عن عمليات التصدير والمبيعات.


مرحلة تأسيس مصنع في الصين :-


اترك كل شيء للمحترفين. حاول الاعتماد على شركة متخصصة في إنشاء الأعمال التجارية في الصين حيث سيكون من الصعب عليك القيام بذلك.

من ناحية أخرى ، لا تعرف كيف وتحت أي ظروف تُبنى المصانع. من ناحية أخرى ، لا يمكنك التحدث باللغة الصينية ولا يمكنك التواصل بسلاسة.

وبالطبع تتم عملية التجهيز خاصة الانشاءات الداخلية والخارجية والمواصفات الفنية للمصنع كما هو مبين في دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع.


التجهيزات والتوظيف :-


بمجرد إنشاء المصنع واستخراج تصريح العمل. يمكنك شراء المصانع والمعدات من الشركات الصينية بأقل الأسعار في العالم. هذه إحدى النقاط التي تجعل تنفيذ المشاريع في الصين أرخص من البلدان الأخرى.

يمكنك أيضًا توظيف الموظفين اللازمين على النحو المبين في دراسة الجدوى. لاحظ أنه في الصين ، تحصل على عمال ذوي مهارات عالية بأقل الأسعار في العالم.


الإنتاج :-


يمكن لمدير المصنع ومسؤولي الإنتاج العمل مع العمال والاعتماد على المعدات لتصنيع المنتجات المطلوبة بمواصفات وكميات محددة.


ثالثًا، تصدير المنتجات :-


الهدف الأساسي من إنشاء مصنع في الصين هو التصدير إلى بلدك أو إلى الدول العربية بشكل عام. يضمن لك هذا النهج أرباحًا ممتازة. للتصدير من الصين إلى السوق الذي حددته وبحثت عنه مسبقًا. تحتاج إلى اختيار عملاء للتصدير إليهم ، وهذه الخطوة لن تكون صعبة. لقد درست السوق من قبل وأنت تعرفه جيدًا. حتى لو كنت تهدف إلى التصدير إلى دول عربية أخرى ، فأنت عربي ولن تواجه أية صعوبات.

بعد التواصل مع العملاء وإغلاق الصفقات ، يأتي دور عملية التصدير. نحن موقع إلكتروني للأعمال الصغيرة يمكن أن يساعدك في أن تصبح مُصدِّرًا محترفًا بحيث يمكنك تصدير أي نوع من البضائع من أي مكان في العالم إلى أي مكان في العالم. هذه هي دورة التصدير الأساسية المجانية تمامًا.


ملخص، مشروع مصنع في الصين :-

يضمن إنشاء مصنع في الصين أنك ستوفر الكثير من تكاليف البناء والإنتاج مقارنةً بإنشاء مصنع من نفس النوع والحجم في بلد آخر. 

المنتجات التي تصنعها في الصين بأقل تكلفة يمكن تصديرها إلى بلدك والأسواق العربية التي تعرفها جيدًا وبأسعار رائعة تضمن لك أرباحًا ممتازة.

ومع ذلك ، فإن تحويل الفكرة إلى مشروع قائم يتطلب رأس مال لا يقل عن 500 ألف دولار ، "شروط الاستثمار الأجنبي في الصين" ، دراسة متأنية للمشروع ، وتوظيف جهة مختصة لإنشاء المصنع في هذا الصدد. ثم يمكنك إنتاج وتصدير وكسب المال.

google-playkhamsatmostaqltradent